السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«شعبة المصورين»: دورات تصوير للصحفيين و«فيست» خاص لتغطية الجنازات قريبًا

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

محمد ممدوح

A A

أدلى مجدي إبراهيم رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، بشهادته عن تصوير اليوم بمتاحف مصر، بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف.

وقال: «قررت أمارس مهمتي كمصور صحفي وتوجهت إلى أحد المتاحف وبمجرد وصولي والعلم أنني مصور صحفي، بدأت استدعاءات من جميع الحضور والترقب الي تحركاتي طوال الوقت».

وأضاف رئيس شعبة المصورين: الأزمة يشترك فيها بعض الأطراف الأخرى، بسبب أن هناك بعض الأشخاص الذين لم ينتموا إلى مهنة الصحافة ولكن لديهم بعض الصفحات على «السوشيال ميديا»، ويمتلكون متابعين هم سبب هذه الأزمة.

وأشار إبراهيم، إلى أن النقابة تحترم حقوق الشخصيات العامة والحياة الشخصية، مؤكدًا إلى أن النقابة سبق لها وأنها اجتمعت معً نقابة المهن التمثيلية لبحث عدد من النقاط للتوافق لتنظيم تصوير الجنازات.

فيست خاص لكل مؤسسة لتغطية الأحداث

وتابع إبراهيم مجدي رئيس شعبة الصحفيين، أنه خلال الأيام القليلة الماضية سيتم تنظيم دورات كبيرة للشباب المصورين والمسؤولين عن السوشيال ميديا، وتم الاتفاق علي أن هناك «فيست» علي كل مؤسسة إرساله مع المصورين الصحفيين لمعرفة من يخالف.

أزمة حرية الصحافة

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين إن الأزمة المثارة الآن للصحفيين، هي أزمة حرية الصحافة بشكل عام، مؤكدًا أن قرار وزير الأوقاف يعتبر مقوضا لحرية الصحافة، ووضعها في شكل غير لائق بالمهنة الأسمى، وهي مهنة الصحافة التي تعمل على توثيق الأحداث.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، أنه على وزير الأوقاف ألا يتعامل مع مهنة الصحافة والتصوير على أنها خطبة موحدة تبث في وقت واحد.

وأشار «البلشي» إلى أنه عندنا أعلن أحد الفنانين عن عدم وجود صحافة، نظمت نقابة الصحفيين عن طريق شعبة التصوير تم التفاهم وعدم التصوير.

ومن جانبه قال محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المصور الصحفي، يعاني من أزمة التصوير، كما أنه يعاني على مدار يومه سواء كان من المواطنين، أو من رجال الأمن؛ نتيجة عدم الإدراك بالمهمة الصحفية.

وأضاف «كامل» خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، أن قرار وزارة الأوقاف يخالف مواد الدستور، وقوانين تنظيم الإعلام.

وأكد عضو مجلس النقابة أنه لا أحد وفقًا للقانون يستطيع منع الصحفيين من أداء ممارسة العمل الصحفي.

الإعلان عن ضوابط صارمة لتصوير الجنازات

ومن المقرر خلال المؤتمر، الإعلان عن ضوابط صارمة خاصة بتصوير الجنازات، والعزاءات الخاصة بالشخصيات العامة، وكذلك الإعلان عن تنظيم عدد من الدورات وورش العمل للزملاء المصورين (نقابين وغير نقابيين) تتعلق بقواعد التصوير الصحفي في الأماكن العامة، والحقوق القانونية والسلامة المهنية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن عقد ورشة عن صحافة الموبايل للمحترفين، وكيفية تمييز صحفي الموبايل المحترف، وكذلك دورات للقائمين على إدارة أقسام مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، والزملاء المحررين والمصورين بالأقسام نفسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search