السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فصل «الفرهدة»، كيف تتخلص من الأجواء شديدة الحرارة أثناء الدراسة؟

نصائح للطلاب للدراسة في الحر

نصائح للطلاب للدراسة في الحر

الزهراء علام

تشهد البلادة ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وتؤثر على الطلاب الذين يوصلون دراستهم خلال وأداء الامتحانات في مثل هذه الحرارة العالية، التي تكسر حاجز الأربعين في بعض المناطق يجد الطلاب صعوبة في التركيز والتحصيل الدراسي.

يبحث العديد من الطلاب عن طرق للتخفيف من حرارة الجو، حتى لا يؤثر الطقس على تركيزهم وقدرتهم الاستيعابية، كما أن الطقس، قد يكون له تأثير سلبي على صحة الطلاب، مما يزيد من صعوبة تحملهم البدني والجهد الذهني اللازم للدراسة.

نصائح للطلاب للتعامل مع الطقس شديد الحرارة

ينصح الطلاب الدراسين في مثل هذه الأجواء بشرب المياه بانتظام وارتداء ملابس خفيفة، وشرب العصائر الطبيعية، مع تجنب الخروج في وقت الذروة أو التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع الاهتمام بتناول غذاء صحي، لتخفيف حدة الطقس.

كما ينصح بالحصول على قسط من الراحة والتواجد بمحيط بارد، ويفضل الدراسة في إطالة ساعات الدراسة لفترات الليل، في الجو المعتدل، والاستحمام بماء بدرجة حرارة الجسد من أجل المحافظة على درجة حرارة أجسامهم ثابتة حتى لا يتعرضون لنزلات البرد التي تسبب لهم أمراض فيروسية شديدة وتمنعهم من الدراسة والتحصيل.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم السبت

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 39 عظمى، 24 صغرى.

ـ السواحل الشمالية: 33 عظمي، 23 صغري.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 39 عظمي، 26 صغري.

ـ شمال الصعيد: 42 عظمي، 26 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 43 عظمي، 27 صغري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.