الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها إصدار قانون الأمان الوظيفي، حصاد وزارة العمل في أسبوع (إنفوجراف)

وزير العمل حسن شحاتة

وزير العمل حسن شحاتة

أحمد عجاج

أصدرت وزارة العمل اليوم السبت «إنفو جراف» بشأن نشاط الوزارة خلال الـ 7 أيام الماضية، إذ ترأس حسن شحاتة وزير العمل، أولى جلسات المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، المُنعقدة بديوان عام الوزارة.

حضر الجلسة ممثلو أصحاب الأعمال، والعمال، والجهات والوزارات الُمختصة، لمناقشة مشروع قانون العمل، حيث ووجه الوزير، المجلس بسرعة الانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل، تمهيدًا لعرضه علي البرلمان، لمُناقشته، وإصداره.

كما أصدرت الوزارة، تقريرًا مُوجزًا للتعريف بالمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، واستقبل الوزير بديوان عام الوزارة، بولي ايوانو سفيرة دولة قبرص بالقاهرة، وأونوفريوس أويكونوميديس، نائب رئيس البعثة القبرصية في مصر، وذلك لبحث سُبل التعاون المُستقبلي، ومُناقشة مُقترحات بشأن أليات تنفيذية لتصدير عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة.

كما التقى شحاتة، بيتينا شالر، رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف، والوفد المُرافق لها، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والإتحاد في المجالات المُشتركة.

وتابع وزير العمل مع اللجنة المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030، إجراءات تنفيذ المشروع، والوقوف على أخر المستجدات في منح التراخيص للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام للمشروع.

وجدد الوزير، دعوته الي الشباب المصري الراغب في العمل في مجال الزراعة الموسمية باليونان سرعة التقديم للحصول على فرصة عمل، وذلك بالتسجيل على قاعدة البيانات التابعة للوزارة، لترشيحه للعمل في طلبيات اليونان.

وأصدرت وزارة العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، كما أعلنت عن توفير فرص عمل للمصريين، بالمملكة العربية السعودية في التخصصين التاليين «طبيبة أمراض جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان».

وكذلك توفير 945 فرصة عمل للشباب من الجنسين، من سن 21 حتى 40 سنة من حملة المؤهلات العليا، حسب كل تخصص، للعمل على وظائف التدريس والتمريض وغيرها من التخصصات وذلك بالأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات «أكاديمية ناس»، وذلك برواتب مجزية يجري تحديدها خلال المقابلة الشخصية مع مسئولي الأكاديمية.

واستمرت مديريات العمل بالمحافظات في تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب علي مهن يحتاجها سوق العمل وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش علي المنشأت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.