السبت، 06 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي: مصر تحولت بعد الأزمة الروسية الأوكرانية لمركز إقليمي للطاقة

مائة جنيه مصري

مائة جنيه مصري

تقى محمود

قال الدكتور محمد شادي خبير الاقتصاد السياسي، إن أزمة كورونا أثرت سلبًا على هروب الأموال الساخنة من الأسواق الناشئة ومنها مصر.

وأوضح خلال حوار ببرامج تليفزيوني، "خرج من مصر 18 مليار دولار أموال ساخنة في شهر واحد بسبب أزمة كورونا.

تأثيرات أزمة كورونا على الاقتصاد

وأوضح أن جميع مصادر النقد الأجنبي تأثرت في مصر بسبب كورونا وعلى رأسها الصادرات وتحويلات المصريين بالخارج والسياحة وإيرادات قناة السويس والاستثمار الأجنبي.

100 مليار جنيه لمساندة الاقتصاد

ولكنه أضاف:“الاقتصاد المصري صمد أمام كورونا في البداية بسبب نتائج الإصلاح الاقتصادي الذي وفر سيولة نقدية وتم ضخ 100 مليار جنيه لمساندة الاقتصاد وقتها”.

وتابع الخبير الاقتصادي:"الحرب التجارية بين أمريكا والصين على الرقائق الإلكترونية تسببت في ارتفاع أسعار أجهزة المحمول”٫ مضيفا: “مصر بعد الأزمة الروسية الأوكرانية بدأت تستفيد من مشروعات البنية التحتية لتتحول إلى مركز إقليمي للطاقة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.