السبت، 06 يوليو 2024

12:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها 1000 غرفة فندقية جديدة، ماذا فعل المسئولون لزيادة حركة السياح بمرسى علم؟

مدية مرسى علم

مدية مرسى علم

تقى محمود

تعد مدية مرسى علم واحدة من أفضل المدن السياحية في مصر وقد حصلت المدينة خلال العام الماضي على نحو مليون سائح.

وتحاول الدولة تحسين التجربة السياحية بها من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي من أبرز محاورها تحسين مناخ الاستثمار السياحي وخاصة الاستثمار  الفندقي بما يساهم في زيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها واستقبال أكبر عدد من السائحين.

1000 غرفة فندقية جديدة بمرسى علم 

وفي ذلك الإطار، أضيف اليوم إلى مدينة مرسى علم 1000 غرفة فندقية جديدة التى افتتاحهم اليوم الخبير السياحي كامل أبو على بحضور اللواء حازم خليل رئيس مجلس مدينة مرسى علم لتزيد من حجم الطاقة الفندقية لمدينة مرسي علم لجذب المزيد من السائحين.

أهم المقاصد السياحية الواعدة داخل مصر

وأكد الخبير السياحي كامل أبو على الحائز على جائزة أفضل قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024، بأن مقصد مرسى علم من أهم المقاصد السياحية الواعدة داخل مصر السياحية موضحا أن هذا الاستثمار يتماشى مع سياسة الدولة المصرية في إضافة أكبر عدد من الغرف الفندقية  للوصول لحلم الدولة بزيادة عدد السائحين لـ30 مليون سائح بحلول عام 2028، وهو ما يتطلب لتحقيقة زيادة في أعداد الغرف الفندقية.

وأوضح أبو على أن الهدف من وراء ضخ استثمارات جديدة بمدينة مرسى علم هو جعلها  مقصدا سياحيا مميزا أمام السائحين من كافة جنسيات العالم وبالأخص السوق الإيطالية والألمانية والبولندية والتشيكية.

برنامج تحفيز الطيران

وفي الإطار ذاته، نجح برنامج تحفيز الطيران فى زيادة عدد مقاعد الطيران الوافدة لمصر، وجاءت نسب الزيادة كالتالي: 27% بمرسى علم، وفى شرم الشيخ 15%، والغردقة 14%، كما شهد عدد رحلات الطيران الوافدة للمقاصد السياحية الموجودة بالبرنامج خلال ذات الفترة، نسبة نمو بلغت 25% في مرسى علم، و12% في شرم الشيخ، و14% في الغردقة.

بينما شهدت أعداد الركاب نموا بنسبة 22% في مرسى علم، و13% في شرم الشيخ، و6% في الغردقة.

وحقق برنامج تحفيز الطيران الحالي خلال الفترة بين نوفمبر العام الماضي حتى فبراير الماضي نسبة نمو بمقاعد الطيران والرحلات الوافدة وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2022-2023.

برنامج تحفيز الطيران

وكان أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قد أكد أن القرارات التي تم اتخاذها خلال مجلسي إدارة هيئة التنشيط والصندوق فيما يخص برنامج تحفيز الطيران وباقة التحفيز الإضافية، ساهمت بشكل رئيسي في الحفاظ على أول مكون من مكونات المنتج السياحي المصري وهو مقاعد الطيران القادمة لمصر؛ نظراً لأن معظم السائحين يأتون عن طريق الطيران.

مد برنامج تحفيز الطيران 6 أشهر

بعد تحقيق برنامج تحفيز الطيران زيادة بعدد مقاعد ورحلات الطيران خلال 4 أشهر، وافق مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي الذى تقدمه الوزارة إلى 29 أكتوبر المقبل، بدلا من نهاية الشهر الجاري.

كما كان مقررا، مع إجراء بعض التعديلات عليه، جاء ذلك خلال رئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الصندوق، والذى شهد مناقشة سياسات وآليات تحفيز الطيران خلال الفترة المقبلة في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، بحضور الدكتور مهندس مصطفى منير الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة لتنمية السياحية، والدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في أولى مشاركاتهما في اجتماع مجلس الإدارة.

قرارات بتراخيص المنشأة فندقية جديدة

وتصدر وزارة السياحة والآثار قرارات بتراخيص المنشأة فندقية جديدة  بالمحافظات السياحية، وتشجع على ضخ غرف فندقية جديدة لاستيعاب السائحين، خاصة أن ضخ أي استثمارات جديدة يتيح العديد من فرص العمل وتشغيل الشباب هو ما يؤدي بدوره لرفع المستوى الاقتصادي والتنمية المجتمعية مما يحقق التنمية المستدامة التي تتضمنها رؤية مصر 2030.

كما أن القطاع السياحي يشغل معه العديد من الصناعات الأخرى التى تعتمد على القطاع، وأن أي تقدم للقطاع ينعش معه الصناعات الأخرى، وقد حقق القطاع السياحي العام الماضي نحو 14.9 مليون سائح ومن المقرر أن يصل بنهاية العام الجاري إلى 18 مليون سائح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.