السبت، 06 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على طبق من دهب، نصائح جديدة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

علي طبق من دهب

علي طبق من دهب

أسماء أبو شادي

يعاني عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من التوتر والنسيان، وذلك بسبب كثرة الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها خلال فترة الامتحانات، حيث تعد هذه الفترة من أكثر الأوقات الدراسية التي يشعر بها الطالب بالقلق والخوف.

ويحرص موقع «الجمهور»  من خلال سلسلة «على طبق من دهب»، على مستقبل شباب مصر، خاصة أن الثانوية العامة، ستغير مصير العديد من الطلاب، وبالتالي مصير بلدهم، لذا يقدم لهم أبرز النصائح المتبعة، بالتواصل مع العديد من الأطباء واستشاريين نفسيين،  لمواجهة القلق والتوتر لديهم.


واستكمل الدكتور محمد فريد، استشاري الصحة النفسية، الروشتة المقدمة لطلاب الثانوية العامة ونصح الطلاب ضرورة توفير جو هاديء عند المذاكرة، تقسيم المذاكرة إلي أجزاء زمنية كل 25 دقيقة مذاكرة يقابلها 5 دقائق راحة لمدة 3 مرات، ثم 20 دقيقة راحة وتعاد الدائرة.

وأضاف «فريد» في تصريحات لـ «الجمهور»، أن يجب على الطلاب  عدم الضغط في المراجعة قبل ليلة الامتحان، ذلك لأن العقل تحت ضغط التوتر لا يعمل، ويستحسن الخروج لفسحة أو ترفيه لتقليل الضغط عليك، بجانب عدم المقارنة أو النقد أو اللوم، كونهم الأعداء الثلاثة للإنسان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.