السبت، 06 يوليو 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس اليوم، تفاصيل أطول موجة حارة تضرب البلاد حتى الثلاثاء المقبل

حالة الطقس - أرشيفية

حالة الطقس - أرشيفية

محمد النجار

الطقس اليوم الجمعة 17 مايو 2024، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس وأطول موجة حارة تضرب البلاد، وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء تستمر لمدة 6 أيام متواصلة، وبدأت من أمس الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، وتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار على جنوب البلاد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

الطقس اليوم الخميس

أما بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و36 درجة على المدن الساحلية وترتفع على جنوب البلاد وتسجل 40 درجة مئوية.

خرائط الطقس الأيام المقبلة

وحذرت خرائط الطقس من تعرض البلاد لـ3 ظواهر جوية، حيث نشهد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وتصل سرعة الرياح إلى 70 كم على الساعة وترتفع الأمواج 4 ونصف متر.

وتتكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على هذه الطرق، منعًا لوقوع الحوادث نظرا لانخفاض الرؤية ومن أجل الحفاظ على حياة المارة والركاب.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحرين الفترة المقبلة

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط: تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر و1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وتتكون شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى، تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة للملاحة البحرية على البحر المتوسط ،ليصل ارتفاع الأمواج على المتوسط من متر الي 1.75.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة حتى يوم الإثنين:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.