السبت، 05 أكتوبر 2024

09:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على شركات النقل الذكي في مصر (خاص)

النائبة عايدة السواركة

النائبة عايدة السواركة

تسنيم جمال

A A

علقت النائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على تكرار حوادث الخطف والتهديد من شركات النقل الذكي للفتيات قائلة: «أثارت حوادث التحرش بمستخدمات تطبيقات النقل الذكي، حالة غضب لدى الكثير من المواطنين في مصر، لاسيما أولياء الأمور الذين يستخدم أبناؤهم هذه التطبيقات لما توفره من أمان وحماية».

وأضافت «السواركة» في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه في الفترة الأخيرة رأينا العديد من الحوادث من بعض سائقي سيارات النقل الذكي، مؤكدة أنها تقدمت بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، موجها لوزارة النقل والمواصلات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاعتداء على مستخدمات تطبيقات النقل الذكي.

وأشارت «السواركة» إلى أن تطبيقات النقل الذكي في مصر، تفتقد الرقابة المطلوبة على سائقيها دون دول العالم، كما أن الشركات التي تدير هذه التطبيقات ليس لها مقر قانوني في مصر وإنها تُدار من الخارج، وهو ما يتعذر معها المواجهة القانونية.

وطالبت «السواركة» بإعادة النظر تجاه قانون تنظيم خدمات النقل الذكي رقم 87 لسنة 2018 والذي لا يتضمن أي شروط لتشغيل السائقين التابعين لهذه الشركات، مضيفة أن مثل هذه الحوادث تثير الكثير من الأسئلة حول معايير الأمان والسلامة، التي توفرها هذه التطبيقات لمستخدميها.

دعوى قضائية لإلغاء تراخيص شركات النقل الذكي في مصر

وعلى جانب آخر، أقام عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإلغاء تراخيص بعض شركات النقل الذكي داخل مصر، بسبب مخالفة شروط التراخيص الصادرة لهما، بعد تزايد معدل جرائم الخطف التي تعرضت لها السيدات والفتيات خلال الأشهر القليلة الماضية، على أيدي بعض قائدي المركبات المنحرفين أخلاقيًا والمتعاطين للمواد المخدرة.

وطالبت الدعوى القضائية، بإلزام شركات النقل الذكي في مصر، باعتماد أنظمة المراقبة الإلكترونية داخل السيارات، وربطها بالنظام الداخلي للشركات ووزارة الداخلية لمراقبة سلوك السائقين منذ بدء الرحلة حتى نهايتها حتى تكون الرحلة مؤمنة، لضمان سلامة وأرواح المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search