السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: برنامج الإصلاحات الهيكلية للدولة المصرية تستهدف 3 قطاعات

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نورهان عبدالعزيز

يركز برنامج الإصلاحات الهيكلية للدولة المصرية لعام 2024، على ثلاثة قطاعات أساسية تتمثل في، قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والزراعة، باعتبارها قطاعات الاقتصاد الحقيقي.

تعزيز رؤية مصر 2030 في جميع القطاعات

وأشارت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى جهود الوزارة في دعم ريادة الأعمال، حيث يبدأ الأمر من رؤية مصر 2030، حسبما أعلنت في افتتاح قمة رايز أب في نسختها الحادية عشرة المنعقدة بالمتحف المصري الكبير.

وأعطت الحكومة، دفعة قوية لمضاعفة الأرقام الموجهة لحاضنات الأعمال من 10 إلى 15 ضعفا، سواء بكل الوزارات التي لديها حاضنات ومراكز إبداع وابتكار وبرامج تدريبية.

ويبذل الصندوق جهودًا كبيرة فيما يخص ريادة الأعمال، من حيث إعادة استغلال عدد من المباني القديمة التي سمحت بها الدولة ومنها مبنى وزارة الداخلية القديم في وسط البلد، حيث يتم دراسة أفضل استخدام وأفضل عائد على المبنى.

ويتجه العالم الآن إلى مناطق وسط البلد، نظرا لأنها المناطق الجاذبة للشباب، وبالتالي تقوم الدولة بعمل حاضنات ومسرعات وفندق وجامعة احترافية بالمبنى.

وتعمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تعزيز محور بناء القدرات باعتبار البشر هم الثروة الأساسية في الدولة المصرية، حيث إن مصر تتمتع بمساحة كبيرة وعدد سكان بلغ 106 ملايين نسمة منهم 70% أقل من 40 سنة، تمثل ثروة بشرية هائلة توجب الاستثمار في بناء قدراتها بشكل مستمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.