السبت، 06 يوليو 2024

01:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جودة التعليم تؤكد حرص الدولة على الالتزام بالمعايير الدولية

أرشيفية_ الرئيس السيسي

أرشيفية_ الرئيس السيسي

مصعب فرج

أعلن رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتور علاء عشماوي، موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه الأسبوعي، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2007.

القرار تعبير قوي على التوجه الجاد للقيادة السياسية


وأكد «عشماوي» في تصريحات صحفية، أن هذا القرار يُعد تعبيرًا قويًا على التوجه الجاد للقيادة السياسية في مصر للارتقاء بمنظومة التعليم، وتحقيق أعلى مستويات الجودة بكل مراحل التعليم، مشيرًا إلى إيمان القيادة المصرية بأن التعليم الجيد يعتبر من أهم ركائز الأمن القومي. 

نقلة نوعية لمنظومة عمل جودة التعليم


وأضاف رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن قرار مجلس الوزراء يمثل نقلة نوعية لمنظومة عمل جودة التعليم، وتفعيل دور الهيئة في وضع السياسات والاستراتيجيات لضمان جودة التعليم والتدريب والتطور المستمر، وإعداد الإطار الوطني للمؤهلات. 

تأهيل الخريجين للعمل داخل وخارج مصر بكفاءة نوعية عالية


وأشار دكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، أن القرار يجسد حرص الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة على أن تكون مخرجات كل مؤسسات التعليم والتدريب في مصر ملتزمة بكافة المعايير الدولية التي تؤهل الخريجين للعمل داخل وخارج مصر بكفاءة نوعية عالية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.