الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ"مليار يورو".. نوح درويش يوقع لبرشلونة بأكبر شرط جزائي في العالم

نوح درويش

نوح درويش

محمد أباظة

A A

نجح نادي برشلونة الإسباني، في التعاقد مع موهبة نادي فرايبورج، نوح درويش الألماني الجنسية، ذو الأصول العراقية، بشكل رسمي أمس الثلاثاء مقابل 2 مليون ونصف مليون يورو.

ووقع نوح درويش مع برشلونة عقدا يمتد حتى ثلاث سنوات مقبلة، ووضع بعقده شرطاً جزائياً هو الأضخم حتى الآن في عالم كرة القدم، حيث وقع اللاعب على مبلغ بقيمة مليار يورو كشرط جزائي عند الرحيل.
وسيلعب نوح درويش مع فريق برشلونة الثاني، رغم أن عمره 17 عاما ويلعب مع فرق الشباب، لكن المدير الفني لـ"البرسا" قرر أن يصعد باللاعب بخطوة جديدة.

نوح درويش:

نوح درويش


نوح درويش من مواليد 25 سبتمبر 2006، لأم عراقية وأب فرنسي، وولد في بلدة باد كروتسينجن الألمانية ، ولديه الإمكانية لتمثيل أي من الثلاث دول سواء منتخب العراق، أو ألمانيا أو فرنسا.

تدرج نوح درويش في الفئات السنية المختلفة في نادي فرايبورج حتى وصل إلى فريق تحت الـ17 عاما ، وبدأ معهم في عام 2017 عندما أنضم لأكاديمية النادي الألماني.

شهدت فترته مع فرايبورج تحت 17 عاما تألقه بشكل مميز وسجل 9 أهداف وصنع خمس آخرين في 23 لقاء خاضه معهم، قبل أن ينضم إلى فريق تحت 19 عاما، ويتألق بشدة ليقرر برشلونة التعاقد معه.

شارك "نوح" مع منتخب ألمانيا تحت 17 عاما في بطولة أوروبا، وتألق بشكل مميز، ولفت الأنظار إليه، بعد أن نجح في قيادة المانيا إلى النهائي على حساب بولندا، و قدم أربع تمريرات حاسمة وهدفين في خمس مباريات.

مميزات نوح درويش:

نوح درويش

حسب التقارير والإحصائيات عن اللاعب ذو الأصول العراقية، يلعب نوح درويش في مراكز خط الوسط بالإضافة لمركز الجناح، لكن مركز المفضل هو صانع ألعاب.

يمتلك اللاعب الذي شارك مع منتخب ألمانيا لتحت 17 عاما، مميزات أبرزها المراوغة والرؤية الجيدة للملعب والتحكم بالكرة والتمرير بدقة، بالإضافة لسرعته في التحرك، لكن أشار التقرير إلى أن اللاعب يحتاج للعمل على الجانب البدني بشكل أكبر.

search