الأحد، 07 يوليو 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فيفا» يُشكل لجنة قانونية لاتخاذ قرارًا عاجلًا بشأن إسرائيل، تفاصيل

جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو

سلمى ياسر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تحديد موعد جلسة لاتخاذ قرار نهائي بشأن قبول أو رفض مطلب فلسطين بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي للعبة، في موعد أقصاه 20 يوليو القادم.

فلسطين تطالب بوقف النشاط الكروي في إسرائيل

وقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة الفريق جبريل الرجوب، اقتراحًا للمرة الأولى بفرض عقوبات على نظيره الإسرائيلي وتعليق نشاطه في أبريل الماضي، على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني في قطاع غزة حاليًا.

ودعا اتحاد الكرة الفلسطيني للتصويت لاستبعاد إسرائيل في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا، وهو ما أيده نظيره الأردني، لكن السويسري جياني إنفانتينو رئيس «فيفا» أكد إن اتخاذ قرار في هذا الشأن يعود لمجلس الاتحاد الدولي.

جياني إنفانتينو

تعليق إنفانتينو على مطلب الاتحاد الفلسطيني

وقال إنفانتينو: لا ينبغي لكرة القدم على الإطلاق أن تصبح رهينة للسياسة، عليها أن تبقى دائمًا ناقلًا للسلام، ومصدرًا للأمل، وقوة للخير، وتوحيد الناس بدلًا من تقسيمهم.

وتابع رئيس «فيفا»: كل هذه المطالب الثلاثة -من اتحاد الكرة الفلسطيني- تقع ضمن اختصاص مجلس الاتحاد الدولي، وبالتالي فإنها بحاجة للتعامل معها بواسطة تلك الهيئة.

فيفا: فرض عقوبات صارمة ضد الفرق المتسببة في اساءات عنصرية

وواصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلًا: نظرًا للحساسية الواضحة لهذه الأمور، سيُكلف «فيفا»، اعتبارًا من الآن، لجنة قانونية مستقلة لتحليل وتقييم الطلبات الثلاثة، والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الاتحاد الدولي بالطريقة الصحيحة لضمان عملية عادلة وواجبة.

فيما أضاف إنفانتينو: ينبغي أن يسمح هذا التقييم القانوني بمُدخلات ومُطالبات كلا الاتحادين الأعضاء، وسيتم بعد ذلك إرسال نتائج هذا التحليل والتوصيات التي ستتبعه إلى مجلس الفيفا.

واختتم السويسري حديثه قائلًا: نظرًا لخطورة الوضع، سيتم عقد مجلس استثنائي لـ «فيفا» قبل 20 يوليو من هذا العام، لمراجعة نتائج التقييم القانوني واتخاذ القرارات المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.