السبت، 05 أكتوبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اتصالات النواب»: اجتماع عاجل الإثنين لتكرار حوادث الخطف بشركات النقل الذكي (خاص)

النائبة مرثا محروس

النائبة مرثا محروس

تسنيم جمال

A A

قالت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنها تقدمت ببيان عاجل، لوزير العدل ووزير الاتصالات ورئيس مجلس الوزراء، بشأن تكرار حوادث الخطف والتهديد، الخاصة بشركات النقل الذكي.

وتابعت «محروس» في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه بعد تكرار حوادث خطف الفتيات من شركات النقل الذكي، تم عمل لجنة طارئة بلجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، مع ممثلي شركة أوبر، والجهات الحكومية المنوط بها دور الرقابة.

وأكدت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، التوصل لتوصيات مهمة كان أهمها، تحليل المخدرات بشكل دوري للسائقين، والاتفاق على آلية ومعايير داخل الرحلة مثل التسجيل أو الكاميرات الداخلية أو وجود عازل زجاجي بين السائق والعميل.

وأضافت «محروس»، أن الدولة المصرية تمتلك قانونا خاصا بشركات النقل الذكي منذ عام 2018، وقرار خاص برئيس مجلس الوزراء في وضع معايير معينة لاستمرار نشاط ومزاولة المهنة لهذه الشركات، مؤكدة وجود خلل في تفعيل هذه المواد القانونية بشكل مطبق على ارض الواقع، والذي نتج عنه الكثير من التأثيرات السلبية.

وأكدت «محروس» وجود اجتماع مهم، الإثنين المقبل، مع المدير الإقليمي لشركة أوبر، وممثلي الحكومة، للوقوف على آخر المستجدات، مضيفة أن هناك العديد من طلبات الإحاطة من أعضاء مجلس النواب بسبب تكرار الحادث.

تحركات برلمانية بسبب تكرار حوادث الخطف من شركات النقل الذكي

وشهدت الشهور الماضية انتشارا كبيرا لظاهرة التحرش عن طريق سائقي سيارات شركات النقل الذكي في مصر، وانتشرت «هاشتاجات» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحث الفتيات والسيدات على التوقف عن استخدام وسائل «النقل الذكي»، بعد أن فقدت عنصري الأمان والحماية.

وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة، لوقف تراخيص ونشاط شركات النقل الذكي في مصر، مطالبين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وذلك بعد تكرار تلك الوقائع الأليمة التي يتعرض لها السيدات والفتيات من بعض سائقي تلك الشركات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search