الأحد، 07 يوليو 2024

02:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتهاء رحلة 8 سنوات، ليفربول يعلن رحيل ماتيب رسميًا

 جويل ماتيب

جويل ماتيب

سلمى ياسر

انتهت رحلة المدافع الكاميروني جويل ماتيب، مع نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما دافع عن صفوف الفريق لمدة ثماني سنوات مليئة بالتألق والقتال داخل الملعب.

وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي، رحيل جويل ماتيب مدافع الفريق، بشكل رسمي نهاية الموسم الحالي، ومنحه الحق في التعاقد مع أي نادي أخر يرغب في ضمه.

مدافع ليفربول جويل ماتيب يغيب عن الفريق حتى نهاية الموسم | Shafaqna Lebanon  | شفقنا لبنان

رحيل مدافع ليفربول بشكل رسمي

ونشر نادي ليفربول بيانًا رسميًَا أعلن من خلاله رحيل ماتيب جاء كالتالي: سيودع جويل ماتيب نادي ليفربول هذا الصيف بعد فترة ثمانية مواسم، ساعد خلالها النادي في بعض لحظاته الحديثة التي لا تُنسى».

وتابع البيان: من المُقرر أن يبدأ اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا فصلًا جديدًا في مسيرته عند انتهاء عقده مع الريدز في نهاية الموسم، حيث يغادر آنفيلد بعد أن رفع العديد من أعظم الألقاب.

ماتيب مدافع ليفربول يوقع عقدا جديدا طويل الأمد | رويترز

وأكمل ليفربول بيانه: كان قلب الدفاع من بين أولى التعاقدات التي قام بها يورجن كلوب، المدرب الجديد وقتها، الذي اعتمد بسرعة على معرفته بالدوري الألماني ليقتنصه في صفقة انتقال مجانية من شالكة، تم الاتفاق على الصفقة والإعلان عنها قبل نهاية موسم 2015-2016، ووصل ماتيب إلى ميرسيسايد لبدء فصل جديد في ذلك الصيف.

واختتم البيان: كانت تلك الصفقة واحدة من أفضل الصفقات في تاريخ الريدز، كانت هناك 201 مباراة، و11 هدفًا، وسبعة ميداليات، بما في ذلك النجاح في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز ، وعدد لا يُحصى من المراوغات المُذهلة من الدفاع.

وانضم جويل ماتيب إلى ليفربول قادمًا من شالكة الألماني، في صفقة انتقال مجانية، مطلع موسم 2015-2016، وخلال 8 مواسم في قلعة آنفيلد، خاض الأسد الكاميروني 201 مباراة في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية والعالمية، سجل 11 هدفًا ومرر 6 تمريرات حاسمة وتوج بـ7 بطولات أهمها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري. 

وجاءت أهداف ماتيب القليلة مع ليفربول بسبب مركزه كمدافع، لكنه دون اسمه بهدف في مرمى أياكس أمستردام الهولندي بدوري أبطال أوروبا، وهدف أخر في شباك أرسنال بالدوري الإنجليزي، وهدف ثالث في مانشستر سيتي بكأس الدرع الخيرية.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة