السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حوادث مُفجعة، 4 مخاطر تتعرض لها عندما تقود بالسرعة الزائدة

سرعة جنونية - أرشيفية

سرعة جنونية - أرشيفية

أمة الله عمرو - فتحي حسين

A A

شهدت الأونة الأخيرة العديد من حوادث الطرق شديدة الخطورة، وكان الخيط الوحيد الرابط بينها، هو السرعة الزائدة.

وقدمت الإدارة العامة للمرور إحصائيات وتقارير، ثبت من خلالها أن حوالي من 70% إلى 80% من الحوادث، يكون سببها الأساسي هو السرعة الزائدة، وبناءً عليه نرصد لكم:

 مخاطر وأضرار قيادة السيارات بالسرعة الزائدة

-فقدان السيطرة على السيارة، مما يجعل عجلة القيادة تختل وينتج عن ذلك حوادث.

-تقلل السرعة الزائدة مقدار المسافة بين السيارات، وبعضها البعض، مما ينتج عنه أن تقل مسافة الأمان وتصبح الخطورة أكبر.

-تؤثر السرعة الزائدة على سلامتك، وسلامة من معك في السيارة والمحيط حولك، ويصبح الخطر كبيرًا مع تبدلات ظروف الطريق الفنية مثل «المنعطفات، عدم وجود إنارة، ضيق حارات المرور، والطقس سواء في حالة - مطر، ضباب، جليد».

-تعمل السرعة الزائدة على زيادة درجة شدة التصادم، مما يؤدي للمزيد من الإصابات والأضرار الشديدة وعلى رأسها الوفاة والإصابات النافذة.

حوادث طرق نتجت عن السرعة الزائدة في الأيام السابقة 

  • حادث دائري المعادي، الذي لقي فيه 4 أشخاص مصرعهم، بعد أن شهدت الساعات الأولى من صباح يوم السبت السابق، حادث تصادم عدد من السيارات بأخرى نقل مُحملة بالرمال، أثناء انتظارها لرفع آثار حادث آخر على الطريق الدائري.

ووقع الحادث في تمام الساعة الخامسة فجرًا على طريق دائري المعادي اتجاه التجمع، حيث كان هناك حادث انقلاب سيارة نقل وسط محاولات لونش الإنقاذ لرفع آثار الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

مصرع أصغر رجل أعمال بمصر في حادث

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ورود بلاغ بوقوع حادث ووجود متوفي بطريق شبرا بنها الحر، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة شاب توفي أثر وقوع حادث تصادم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وبإجراء التحريات تبين أن المتوفي يدعي «يوسف العدلي» ويمتلك أكبر مزرعة نعام في مصر مقرها في بنها.

وانتقل رجال المرور إلى مكان الواقعة لرفع حطام الحادث عن الطريق، وتيسر حركة سير السيارات، ومنع حدوث أي شلل أو تكدس مروري.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search