الخميس، 11 يوليو 2024

11:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس التجاري الدولي: نعمل على تحويل الضغوط الاقتصادية لفرص استثمارية

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

عبد الرحمن المصري

كشف هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، عن تزايد الإيرادات المستدامة بنسبة 35%، وذلك مع استبعاد تأثيرات تغيرات سعر الصرف، والإيرادات الاستثنائية للمتاجرة، ليطرح السؤال نفسه: كيف سجل «CIB» تلك الزيادة على الرغم من استبعاد التأثيرات؟.

وعلق عز العرب، أن السبب في ذلك يرجع لفلسفة البنك، فـ  التجاري الدولي يعمل على كيفية الاستفادة من الضغوط الاقتصادية في خلق فرص استثمارية بدلًا من الشكوى والتضرر منها، بالإضافة إلى التركيز على الإيجابيات بدلًا من السلبيات.

نتائج أعمال البنك التجاري الدولي في مصر

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن بنك CIB مصر حقق أرباحًا بنسبة 97%، خلال الربع الأول من عام 2024، بمقدار 11.9 مليار جنيه.

وجاءت نتائج أعمال البنك التجاري الدولي في مصر، خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2024، أفضل من توقعات المحللين، والتي قدروها بمبلغ 8.6 مليارات جنيه.

البنك التجاري الدولي - CIB مصر

وبرر رئيس البنك التجاري الدولي، ارتفاع الأرباح إلى زيادة الإيرادات خلال الفترة المذكورة، بنسبة 82%، وبمقدار 21.8 مليون جنيه.

وتطرق «عز العرب» في لقاء مع «السوق العربية»، إلى تفضيله تحويل الأرباح المحققة بالجنيه المصري، إلى العملة الأمريكية؛ لأن جزء من الزيادة في الأرباح يعود إلى تخفيض قيمة العملة، إضافة إلى رفع أسعار الفائدة في مصر مؤخرًا.

وأكد رئيس «CIB»، أنه من المُنصف النظر إلى النشاط الرئيسي للبنك، دون الظروف الاستثنائية المتعلقة بالتغيرات في العملة وسعر الفائدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.