الخميس، 01 أغسطس 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إلهام شاهين تكشف قائمة أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

إلهام شاهين

إلهام شاهين

ندى يوسف

A A

كشفت الفنانة إلهام شاهين، عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، الذي من المقرر انطلاقه يوم 12 أغسطس الجاري ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وأكدت «شاهين»، في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن لجنة التحكيم تضم كلًا من الفنان كريم عبدالعزيز، والمخرج جمال عبدالحميد، والكاتب عبدالرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي.

وأشارت، إلى أن جوائز المهرجان لم تتغير عن المعتاد، فيضم المهرجان جائزة أفضل ممثل، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج، وأفضل دور ثاني، وأفضل دور كوميدي، إلى جانب عدد أخر من الجوائز، موضحة أنه لم يشمل فقط أعمال السباق الرمضاني الماضي، بل سيضم كافة الأعمال التي عرضت طوال العالم.

مهرجان القاهرة للدراما

في ذات السياق، أقيمت الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما في سبتمبر الماضي بمركز المنارة، وشهد المهرجان حضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني وصناعه، وتولت المخرجة إنعام محمد علي منصب رئيس لجنة تحكيم المهرجان، أما قائمة الأعضاء ضمت كلًا من أحمد السقا، محمد ممدوح، صابرين، أما اللجنة التأسيسية للمهرجان تتكون من داليا البحيري، لقاء سويدان، نجلاء بدر، أيمن عزب، بشرى، نهال عنبر، إلى جانب عدد أخر من النجوم.

وشهد حفل الافتتاح تكريم مجموعة من النجوم عن أعمالهم المتميزة، منهم ثريا إبراهيم، ناجي سعد، أمل إبراهيم، نادية الجندي، نبيلة عبيد، والمؤلف عبد الرحيم كأفضل سيناريست عن مسلسل «جزيرة غمام»، والفنانة منة شلبي كأفضل ممثلة عن مسلسل «بطلوع الروح»، والفنان أحمد أمين كأفضل ممثل عن مسلسل «جزيرة غمام»، وكاملة أبو ذكري كأفضل مخرجة عن مسلسل «بطلوع الروح»، والفنانة رحمة أحمد كأفضل ممثلة صاعدة عن مسلسل «الكبير أوي 6»، والفنان نور خالد النبوي كأفضل ممثل صاعد عن مسلسل «راجعين يا هوى».