السبت، 06 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كلمة الرئيس السيسي

سياسيون، كلمة الرئيس بالمنامة راعت الجوانب الإنسانية، وأكدت ثبات موقف مصر تجاه فلسطين

الرئيس عبد الفتاح السيسي و اللواء عباس كامل وسامح شكري وزير الخارجية

الرئيس عبد الفتاح السيسي و اللواء عباس كامل وسامح شكري وزير الخارجية

محمد الداوي

علق عدد من النواب والسياسيين والأحزاب على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات القمة العربية الـ33 المنعقدة بالمملكة البحرينية، وسط حضور بارز لزعماء وقادة وحكام الدول العربية،  ناقشت القمة عددًا من القضايا، على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأزمة الإنسانية التي يعاني منها السكان، إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية بريًا.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة أن مصر أضاءت شعلة السلام في المنطقة عندما كان الظلام حالكا وتحملت في سبيل ذلك أثماناً غالية، والأجيال القادمة تستحق منطقة بها عدل وسلام، والتأكيد مجددًا أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلًا وقولاً برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسريًا أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها.

كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر القمة العربية الـ33 مثلت كافة أطياف الشعب المصري

ما وصفه النواب والسياسيين بثبات موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية ورفض تصفيتها من خلال التهجير القسري للفلسطينيين، وأكد النائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، على تمثيل كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر القمة العربية الـ33 في البحرين لكافة أطياف الشعب المصري، مؤكدًا على إيمانهم الكامل بأحقية الشعب الفلسطيني الشقيق بضرورة حصوله على بلده ودولته الفلسطينية، والتي يريد المحتل الإسرائيلي أن يسلبه حقوقه فيها.

كلمة الرئيس السيسي راعت جميع الجوانب الإنسانية

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي راعت جميع الجوانب الإنسانية التي لابد وأن ينادي بها المجتمع الدولي، ويعمل على تحقيقها، لأن الاحتلال الإسرائيلي تمادى في غطرسته وعدوانه، كما بين الرئيس السيسي في كلمته، وبالتالي لابد من توحيد الجهود الدولية من أجل الوصول إلى قرارات حاسمة تدفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

كلمة الرئيس كاشفة عن كل ما تمر به المنطقة 

من جانبه وصف محمد مهنى أمين شباب حزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بالمنامة، بالكاشفة عن كل ما تمر به المنطقة جراء الحرب على قطاع غزة الذي يعاني من عدوان غاشم، مثمناً تأكيد الرئيس على أن مصر أضاءت شعلة السلام في المنطقة عندما كان الظلام حالكا وتحملت في سبيل ذلك أثماناً غالية، والأجيال القادمة تستحق منطقة بها عدل وسلام.

القمة العربية في المنامة جسدت العمل العربي المشترك

وقال مهنى إن القمة العربية في المنامة تأتي في وقت ومرحلة دقيقة جداً للمنطقة، فهي المسار الأسمى الذي يجسد العمل العربي المشترك، مضيفاً أن القضية الفلسطينية فرضت نفسها وبقوة على طاولة القادة العرب لتكون فرصة مهمة لحشد الإرادة العربية لتوجيه رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي حول ضرورة تحمل مسؤولية فاعلة وجادة تدفع نحو إيجاد الحلول والتسويات.

الرئيس السيسي لم يدخر جهدا لحشد الرأي العام نحو رفض التهجير

وأكد أمين شباب الحرية المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدخر جهدا في كافة لقاءاته لحشد الرأي العام الدولي والإقليمي نحو رفض التهجير بكافة أشكاله، وتمكين أهالي قطاع غزة من العودة إلى ديارهم، والتأكيد على الموقف المصري الحاسم الذي يعبر يوما بعد يوم عن دعم القضية الفلسطينية بكافة أشكالها، من خلال إعلان مصر انضمامها إلى دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، لاسيما و أن هذا المسار جاء استكمالاً لجهود مصر التي تحملت مسئوليتها منذ بداية العدوان على غزة، وهي استقبال المساعدات الإنسانية من كافة دول العالم بمطار العريش، و كان لمصر فيها النصيب الأكبر، غالبيتها لإغاثة أهل قطاع غزة المنكوبين الذين تعرضوا للقتل والدمار والتشريد والمجاعة والحصار.

وضعت خارطة طريق لإيقاف الحرب على غزة

بينما أكد أحمد حسام الدين، أمين شباب الجمهورية لحزب مصر بلدي، رئيس مركز إفريقيا للتخطيط الاستراتيجي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في القمة العربية بالمنامة تاريخية، مشيرا إلى أنها وضعت خارطة طريق لإيقاف الحرب على غزة وإنقاذ شعبنا الفلسطيني والمنطقة العربية.

الرئيس السيسي وضع العالم أمام مساريين

وقال حسام الدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع  العالم أمام مساريين واضحيين وهم الاستقرار والسلام والأمل، ودا الطريق التي تبنته الدولة المصرية منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى".

مصر تتبع مسار الدبلوماسية

وأضاف أمين شباب حزب مصر بلدي،  أن المسار الثاني، يتبني فكره التخريب والدمار والحرب وعدم استقرار في العالم، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص علي عدم الوقوع داخل  هذا المسار، مشددًا علي أن مصر تتبع مسار الدبلوماسية، والسلام في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.