الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير مالية إسرائيل: سنفرض رسوما جمركية بنسبة 100% على الواردات التركية

بتسلئيل سموتريتش

بتسلئيل سموتريتش

أسامة إبراهيم

أعلن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الخميس، أن إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا وستفرض أيضاً رسوماً جمركية بنسبة 100% على الواردات الأخرى من تركيا، رداً على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان بوقف الصادرات إلى إسرائيل.
 

وأشار إلى أن الخطة ستُعرض على مجلس الوزراء ليوافق عليها.

تعليق التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي

وصرح وزير التجارة التركي عمر بولات يوم الجمعة الماضي، بأن تعليق التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي سيستمر حتى تأمين وقف إطلاق نار دائم في غزة وتدفق المساعدات الإنسانية بدون عوائق للفلسطينيين هناك.

 إعلان بيانات التجارة 

وأشار بولات في كلمة ألقاها في إسطنبول أثناء إعلان بيانات التجارة لشهر أبريل، إلى أن موقف إسرائيل الصارم والوضع المتدهور في غزة دفعا تركيا إلى تعليق التجارة.

وأدى قرار تركيا، الذي أعلن في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي، إلى جعلها أول شريك رئيسي لإسرائيل في التجارة يوقف التصدير إليها والاستيراد منها، بسبب عدوانها الوحشي على غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.