الخميس، 04 يوليو 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيبسي تستفز الجماهير بـ «خليك عطشان»، و المصريون يردون بـ «خليك مقاطع» ( صور)

حملة بيبسي "خليك عطشان"

حملة بيبسي "خليك عطشان"

نور الشايب

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة النطاق لمقاطعة منتجات بيبسي، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، لدعمها المستمر للكيان الصهيوني المحتل.

وتستمر حملات المقاطعة التي أطلقها الشعب المصري، وشهدت قبولا من عموم المصريين الذين لجأوا إلى البحث عن بدائل مصرية للمنتجات المستوردة، والتابعة للشركات الأجنبية الداعمة لقوات الاحتلال الصهيوني.

حملة بيبسي “خليك عطشان”

وردا على حملة المقاطعة، أطلقت بيبسي حملة إعلانية انتشرت في الشوارع،  للترويج لمنتجها، غير أن الحملة لاقت هجوما حادا من الشعب المصري، الذى اعتبرها استفزازا من الشركة.

حملة بيبسي انطلقت مطلع الصيف، بشعار "خليك عطشان"، وتعامل البعض مع شعار «خليك عطشان» المنتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنه رد شركة بيبسي على حملات المقاطعة التي تتعرض لها.

وأثارت الصورة غضب الكثيرين على «السوشيال ميديا»، واعتبرها البعض «استفزازا» من شركة بيبسي للمقاطعين الذين يدعمون القضية الفلسطينية.

 

حملة رواد مواقع التواصل الاجتماعي “خليك مقاطع” 

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار حملة بيبسي، باستمرار مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، ورفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي شعار "خليك مقاطع"، في محاولة للرد على حملة بيبسي،  وقرروا محاربة المال بالمال لوقف العدوان على قطاع غزة. 

ردود فعل السوشيال ميديا على حملة خليك عطشان

ومع تفاقم الأوضاع في غزة، أعلنت الشعوب العربية تضامنها مع غزة من خلال حملات مقاطعة للشركات التي اعتبرها أفراد المقاطعة بكل الدول العربية داعمة لإسرائيل علي حربها في القطاع،

وأثارت حملة بيبسي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فمنهم من كتب:"شركة بيبسي بكل وقاحة تنشر اعلان خليك عطشان ردا على المقاطعة".

 

ومنهم من كان في حالة استغراب شديدة من الحملة وكتب:"هو ده بجد".

حملة ضد المشاهير والبلوجرز من أجل غزة

وفي ذات السياق شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة أيضا ضد المشاهير والبلوجرز على السوشيال غير الداعمين للقضية الفلسطينية، خاصة وأن منهم من يروج لمنتجات تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وسرعان ما انتشرت الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، حيث لاقت الفكرة رواجا كبيرا، وسرعان ما قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول الفكرة وتنفيذها من على حساباتهم الشخصية، في محاولة لتوصيل رسالة قوية لاعتراضهم ومقاطعة كل من تجاهل دعم القضية الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.