الخميس، 04 يوليو 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير: تحذير السيسي لإسرائيل سيؤخذ بعين الاعتبار لدى قيادتهم

 القمة العربية في المنامة

القمة العربية في المنامة

أسامة إبراهيم

قال الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن القمة العربية في المنامة تأتي في ظل ظروف استثنائية إقليمية وعربية ودولية، خصوصا أن الشعب الفلسطيني من الأطفال والشيوخ والنساء، يتعرض إلى مزيد من المذابح والمجازر يوميا على يد الجيش الإسرائيلي.

قمة اختلفت عن كل القمم العربية السابقة

وأشار  الأعور في تصريح لـ"الجمهور" إلى أن هذه القمة اختلفت عن كل القمم العربية السابقة، لأنها مثلت قمة فلسطين وقمة القضية الفلسطينية بامتياز.

وأشاد الخبير في الشؤون الإسرائيلية بالقادة العرب، لما أظهروه من موقف موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية، خاصة في مسألة إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

رفض الحكم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة

وناشد الأعور القادة العرب، أن يكون لديهم موقف موحد في رفض الحكم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة ورفض أية مشاركة لقوات عربية أو دولية  لإدارة قطاع غزة، حيث إن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي مركز الصراع في الشرق الأوسط.

إشادة بالموقف المصري وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وأشاد بالموقف المصري وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في رفض مخطط التهجير ضد الشعب الفلسطيني وأن احتلال إسرائيل لمعبر رفح في الجانب الفلسطيني، قد دمر وفجر المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى.

 وأشار إلى أن انضمام مصر لجنوب أفريقيا في الدعوى لمحكمة العدل الدولية  ضد إسرائيل شكل هزة عنيفة في المجتمع  الإسرائيلي، على اعتبار أن مصر لديها القوة السياسية التي يمكنها أن تساهم في عملية السلام في اليوم التالي للحرب.

تحذير الرئيس السيسي لإسرائيل من عملية اجتياح رفح

وذكر أن تحذير الرئيس السيسي لإسرائيل من عملية اجتياح رفح بالكامل سوف يؤخذ بعين الاعتبار لدى القيادة الإسرائيلية، وربما يتخذ قرارا بسحب السفير المصري من تل أبيب إذا استمرت إسرائيل ونتنياهو في قرار الحرب على غزة. 

القمة العربية كان الغرض منها توحيد المواقف العربية

وأضاف: أن القمة العربية كان الغرض منها توحيد المواقف العربية والضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل وقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى شعب فلسطين في قطاع غزة.

المشاريع الاسرائيلية

وأكد رفض كل المشاريع الإسرائيلية نحو التهجير والحكم العسكري في غزة وأهداف اليمين الإسرائيلي في إعادة الاستيطان في غزة مع التأكيد على المبادرة العربية للسلام في قمة بيروت عام 2002 والتي تقوم على حل الدولتين وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية