السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير يكشف سر ارتفاع أسعار الذهب، وبشرى سارة لمحبي المعدن النفيس قريبًا

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

شهيرة أحمد

كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، عن السبب وراء استمرار ارتفاع أسعار الذهب في مصر، على الرغم من وصول دفعتين من صفقة "رأس الحكمة" وتحسن العديد من المؤشرات الاقتصادية.

عوامل ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف إبراهيم في تصريحات تليفزيونية، أن الذهب هو السلعة الوحيدة المختلفة عن باقي الأسعار، لأن سوق الذهب يتعلق بمتغيرين، الأول متغير داخلي، حيث تلجأ العديد من البنوك المركزية في مختلف الدول إلى تعزيز احتياطاتها من الذهب، خاصة في ظل التوترات الجيوسياسية، مثل الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وتابع أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن المتغير الثاني خارجي، وهو حجم الطلب على الذهب، والذي لا يواكبه حجم الإنتاج، مما يؤدي إلى عدم ضبط سوق الذهب على المستوى الدولي.

 

خطوات الحكومة لخفض أسعار الذهب

وأشار  إلى أن الحكومة المصرية اتخذت خطوة إيجابية تتمثل في إعفاء المشغولات الذهبية القادمة من الخارج من الجمارك، وهو ما سينعكس إيجابياً على أسعار الذهب داخل السوق المصري.

توقعات سعر الفائدة الفترة القادمة

وعلى صعيد آخر، توقع الدكتور هشام إبراهيم أن يبقى سعر الفائدة ثابتًا خلال الاجتماع المرتقب للبنك المركزي المصري، وذلك بعد أن تم رفعه في آخر اجتماعين للمركزي.

سعر الجنيه الذهب

أسعار الذهب في مصر اليوم 

وكانت شهدت أسعار الذهب اليوم، في مصر، ارتفاعًا ملحوظًا على جميع الأعيرة، ويرصد موقع «الجمهور الإخباري»، من خلال السطور التالية، آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وهي كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 

سجل سعر الذهب عيار 24، نحو 3583 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 3135 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18، فى ختام التعاملات اليوم، إلى 2687 جنيهًا.

أسعار الذهب - أرشيفية

 

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14، نحو 2096 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب، نحو 25080 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب اليوم 

وسجلت أسعار أوقية الذهب، نحو 2386 دولارا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.