الإثنين، 01 يوليو 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رويترز: كندا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين ارتكبوا أعمال عنف بالضفة

 مستوطنون إسرائيليون

مستوطنون إسرائيليون

أسامة إبراهيم

ذكرت وكالة رويترز  للأنباء، أن كندا فرضت عقوبات على مستوطنين إسرائيليين ارتكبوا أعمال عنف في الضفة الغربية، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 وزارة الخارجية الأمريكية

وناشدت وزارة الخارجية الأمريكية إسرائيل ببذل مزيد من الجهود لاستدامة دخول المساعدات إلى جنوب وشمال غزة بشكل عاجل، وفقا لنبأ عاجل ورد على قناة القاهرة الإخبارية.

وزارة الخارجية الأمريكية

وقالت: نحن ملتزمون بالتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، يضمن الإفراج عن المحتجزين والسماح بزيادة المساعدات.

إدخال الوقود إلى غزة

وأعربت الخارجية الأمريكية عن شعورها بالقلق، بشأن تعطل حركة السفر وتوقف إدخال الوقود إلى غزة، عبر الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقالت الأمم المتحدة وفقا لنبأ عاجل ورد على قناة القاهرة الإخبارية، إن حرب غزة قد تكلف الاقتصاد المصري نحو 20 مليار دولار خسائر، في إيرادات السياحة وقناة السويس.

وطالبت جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية، بأمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة، والانسحاب الكلي والفوري من جميع أراضي القطاع.

وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية

وقال وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية، إن المقابر الجماعية في مستشفيات غزة دليل واضح على جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

موقف الحياة فى غزة من الأحداث

وأشار الوفد، إلى أن رفح الفلسطينية هي آخر مكان لجأ إليه الفلسطينيون ودونها لن تعود الحياة إلى غزة.

وأضاف الوفد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخطى كل الحواجز والخطوط الحمراء في قطاع غزة، وفق ما ورد على قناة القاهرة الإخبارية.

وفد جنوب إفريقيا

وكان وفد جنوب إفريقيا أمام محكمة «العدل الدولية»، قد دعا إلى فرض تدابير إضافية جديدة لضمان حماية الفلسطينيين من الإبادة الجماعية، كما دعا أيضًا إلى ضرورة إيصال المساعدات إلى غزة وإيقاف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية