الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس قطاع المعاهد يكشف لـ"الجمهور" تفاصيل خطة امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

الشيخ أيمن عبدالغني

الشيخ أيمن عبدالغني

محمد الأزهري

A A

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، تبدأ مطلع الشهر المقبل، حيث يتأهب الأزهر الشريف لعقد الاختبارات، لـ 150 ألف طالب وطالبة ، وكشف الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، عن كافة تفاصيل تأهب الأزهر وعمل اللجان.

وأكد عبد الغني لـ “الجمهور”، أن قطاع المعاهد الأزهرية تأهب جيدا لامتحانات الثانوية الأزهرية 2024، وأنهى كافة الإجراءات لاستقبال الطلاب في لجان الامتحانات مطلع شهر يونيو.

الإمام الأكبر وجه بالتيسير على أبنائه الطلاب

وأضاف عبدالغني أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وجه بالتيسير على أبنائه الطلاب، ويتابع تنفيذ هذه التعليمات وكيل الأزهر الشيخ الدكتور محمد الضويني.

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

غرفة عمليات مركزية وتجهيز كافة اللجان

وسرد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، تفاصيل التأهب للامتحانات، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات مركزية تتابع كافة التفاصيل وأي شكوى أو غيره تواصل مع المحافظات.

التنسيق مع مؤسسات الدولة كل في تخصصه

وكشف عن الانتهاء من كافة الإجراءات من تجهيز اللجان، والمراقبين، والتنسيق مع جهات الدولة والجهات الحكومية المعنية لخدمة الطلاب والتيسير عليهم جيدا.

طبيب مقيم باللجنة لمتابعة أي تطور في صحة الطلاب

وأوضح الشيخ أيمن عبدالغني، أن كل لجنة سيكون بها طبيب من وزارة الصحة لمتابعة الأمر، ومراقبة أي تطور سلبي في صحة أي طالب أو طالبة، وكذلك للمراقبين ولكافة العاملين.

الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

 

الداخلية مع الأزهر لتأمين اللجان والطلاب والمراقبين والأسئلة

وشكر الشيخ أيمن عبدالغني، وزارة الداخلية على تعاونها في تأمين محيط اللجان، التي يؤمنها القطاع من الداخل، ويؤمن المباني والأسئلة والطلاب وأعضاء اللجان والمراقبين.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، على أن كافة الأسئلة في كافة المواد جاهزة، وتمت مراجعتها لنضمن مناسبتها لأبنائنا وبناتنا الطلاب.

وأشار عبدالغني إلى أن ما يقارب من 150 ألف طالب وطالبة سيمتحنون هذا العام، وسط عناية كبيرة من كافة مستويات العمل بالأزهر.

الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد الامتحانات

أسئلة البنين والبنات موحدة وبعناية كبيرة للجميع

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الأسئلة موحدة للطالبات وللطلاب، فالكل يتساوون وهذا هو عمل الأزهر واهتمامه بالجميع.

وأكد أن قطاع المعاهد الأزهرية يتابع متطلبات الامتحانات وأي مستجدات ويستمع لأي شكوى مع حل فوري اهتمام بكل طالبة وطالب.

لا يوجد تسريبات وتفتيش وزيارات تفقدية يوميا

وتابع الشيخ أيمن عبدالغني: يجري تفقد اللجان يوميا، وفي كل المحافظات، والأزهر قد تمكن من توفير لجان وامتحانات لا يوجد بها تسريبات أو أي اضطرابات.

الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مع الطالبات

ولفت عبدالغني إلى أن تصحيح الامتحانات سيكون بعد الانتهاء من الامتحانات، وقد يستغرق 10 أيام.

الاعتذارات تقبل من خلال لجنة التأمين الصحي ولا يوجد نسبة 

وأردف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، إلى أن الاعتذارات عن حضور الامتحانات تقبل إذا وافقت اللجنة المشكلة من هيئة التأمين الصحي كونها لجنة مختصة، مضيفا أنها نسبة ضئيلة جدا كل عام.

طلاب الأزهر الشريف

 

وأنهى الشيخ أيمن عبدالغني حديثه مع موقع “الجمهور”، بالحديث حول امتحانات الإعدادية الأزهرية التي تجري منذ يومين، وسط انضباط وتيسيرات ودون أي شكاوي، ودون وقوع تسريبات.

تابع موقع الجمهور عبر عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

طلاب الأزهر
search