السبت، 05 أكتوبر 2024

10:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمته مع مرتضى منصور.. رموز الزمالك تدعم «شيكابالا»

شيكابالا

شيكابالا

رحمة عويس

A A

حرص رموز نادي الزمالك على دعم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، وذلك بسبب أزمته مع مرتضى منصور "الصادر في حقه حكم قضائي بعزله من رئاسة النادي".

واتهم مرتضى منصور، شيكابالا بأنه قاد حملة تمرد ضد الإدارة بسبب مستحقات اللاعبين المتأخرة، واتهمه ايضًا بتسريب أخبار الفريق لأحد الإعلاميين.

وكان نشر محمود شيكابالا بيانًا رسميًا يوضح فيه حقيقة ما اتهمه به رئيس النادي المعزول مرتضى منصور.

البداية كانت مع حسين لبيب رئيس نادي الزمالك الأسبق حيث نشر بيان من خلال حسابه الرسمي عبر "فيس بوك" وجاء كالتالي: "الزمالكاولا.. جماهير واعضاء نادينا الحبيب تعليقا على الممارسات المؤسفة من اداره النادي التي نالت كل الفرق الرياضية وكان اخرها تجدد محاولات متكررة للإساءة لاحد اهم نجوم كره القدم عبر التاريخ الكابتن محمود عبد الرازق شيكابالا وذلك لأغراض لا تخفي على أحد منها النرجسية المفرطة فضلا عن افتعال ازمه ينشغل بها الناس عن التردي والفشل الذريع على كل الأصعدة".

وتابع البيان: "وللحق اؤكد انني وقد تعاملت مع الكابتن شيكابالا ولم اشهد منه الا كل اخلاص وانكار ذات وحب للنادي وللفريق وله مني كل الدعم، وتأكيدا على ثبات المبدأ عندي وانني لا استغل موقف ولا أبغي سوي المصلحة العامة ومع احترامي لكل نقد هادف الا انه ردا على قله من المشككين الذين اعتادوا مهاجمه ما أكتب دون ان يقرأوا او يفهموا شيئا منه اقول انه لا يسعني الا ان اعيد نشر مقطع من بوست سبق لينشره في ١١فبراير واعيد نشره في ١٦ أبريل (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) ".

وأكمل: "على كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان وجميع اعضاء الجمعية العمومية ان ينتفضوا جميعا يدا واحده ونتكاتف لإنقاذ الموقف، ان الامر لم يبلغ في اي وقت مضي ما يشهده النادي من تردي رياضي واداري ومالي فضلا عن اهتزاز منظومه الاخلاق انني أدعوكم للتمسك بالأمل والمحافظة على اللاعبين الذين هم ثروة النادي الإدارة غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه وافقدت ما بقي منهم ثقته بنفسه ودوافعه كما احدثت اهتزاز في الجهاز الفني وتسببت برعونتها في فقدان الفريق تماسكه وهويته.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر".

بيان حسين لبيب

وعلى خطى حسين لبيب قام حمادة الروبي نجم نادي الزمالك السابق بدعم شيكابالا من خلال بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "تويتر".

وكتب: "كل الدعم لأيقونة كرة القدم بنادي الزمالك شيكابالا، أتمنى الدعم والمساندة من لاعبي كرة القدم الكبار بالنادي!".

حمادة الروبي

ونشر هيثم فاروق لاعب نادي الزمالك السابق صورة له برفقة شيكابالا وعلق عليها: "انه القائد التاريخي لنادى الزمالك.. واسطورة القلعة البيضاء".

هيثم فاروق

ودعم أحمد عيد ايضًا الأباتشي من خلال صورة نشرها على "تويتر" وكتب عليها: "الراجل الحر عمر ما تتكسر له عين".

أحمد عيد

وقال وائل القباني نجم الزمالك السابق عن هذه الأزمة، من خلال تصريحات تلفزيونية: "رئيس الزمالك بيحب الشو يعني الحديدة، الأمر الثاني أن مجلس الإدارة الحالي هو الذي أعطى الحرية لمرتضى منصور، انه يطلع يتكلم، مرتضى منصور، دلوقتي مش رئيس النادي بس ليه إيد جوة".

وعلق خالد الغندور نجم الزمالك السابق على هذه الأزمة قائلًا: "كل الاحترام والتقدير للمستشار مرتضى منصور، وكل الحب والتقدير لـ شيكابالا، ككابتن وقائد ورمز من رموز نادي الزمالك زي المستشار مرتضى منصور، الاثنين بيحبوا النادي”.

وقال إبراهيم سعيد، لاعب الزمالك والأهلي السابق في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «النهار» عن هذه الأزمة: «بيان شيكابالا، ضربنار وقوي جدًا وده المتوقع، من حق شيكابالا أن يوضح الأمور للجماهير، لكل فعل رد فعل».

وعلى عكس رموز النادي الداعمين لـ "شيكابالا" قام محمود أبو رجيلة، أسطورة نادي الزمالك، بدعم مرتضى منصور من خلال تصريحات تلفزيونية حيث قال: "ضرورة دعم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، إذا عاد لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى".

search