الخميس، 04 يوليو 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وفد جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية: إسرائيل انتهكت المواثيق الأممية

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أسامة إبراهيم

قال وفد جنوب أفريقيا، بمحكمة العدل الدولية، إن إسرائيل لم تلتزم بقرارات المحكمة الدولية، وانتهكت المواثيق الأممية.

وأضاف الوفد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تخطى كل الحواجز والخطوط الحمراء في قطاع غزة، وفق ما ورد على قناة القاهرة الإخبارية.

وفد جنوب إفريقيا

وكان وفد جنوب إفريقيا أمام محكمة «العدل الدولية» قد دعا إلى فرض تدابير إضافية جديدة لضمان حماية الفلسطينيين من الإبادة الجماعية، كما دعا أيضًا إلى ضرورة إيصال المساعدات لغزة وإيقاف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

حق الدفاع عن النفس

وأوضح وفد جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية، أن حق الدفاع عن النفس لا يُعطي دولة استخدام رخصة في إلحاق عنف ودمار وتجويع على شعب بأسره، وذلك خلال بث مباشر للجلسة أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية».

إجراءات إضافية ضد إسرائيل

وأكد الوفد، أنه يسعى إلى إجراءات إضافية ضد إسرائيل بسبب الإبادة المستمرة للشعب الفلسطيني، مضيفًا أنه طالب بتدابير إضافية مدفوعة بالهجوم الإسرائيلي على رفح، لأنها آخر مكان قابل لتوفير الحاجات الأساسية.

وأشار وفد جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إلى أن إسرائيل أجبرت الفلسطينيين على الانتقال إلى رفح والهجوم عليها سيؤدي إلى إجلائهم قسرًا مرة أخرى، كما أن أفعال إسرائيل في رفح الفلسطينية هي إصرار على تدمير غزة بالكامل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.