الأحد، 07 يوليو 2024

01:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثورة كهربائية صينية تُهدد هيمنة السيارات الأمريكية، مركبة رخيصة تُثير الرعب

سيارة سيجال Seagull

سيارة سيجال Seagull

شهيرة أحمد

أثار الإعلان عن طرح شركة «BYD» الصينية لسيارة "سيجال Seagull" هاتشباك الكهربائية الصغيرة، حالة من القلق والتوتر لدى صناعة السيارات الأمريكية الكبرى.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس"، فإن السيارة الصغيرة، التي تُباع بسعرٍ يبدأ من 9.800 دولار (459 ألف جنيه) للنسخة القياسية، و12 ألف دولار للنسخة الأعلى تجهيزًا، قد تُشكل تهديدًا كبيرًا لسيطرة الشركات الأمريكية على سوق السيارات الكهربائية.

تفوق السيارات الكهربائية الأمريكية

يُشير خبراء السيارات إلى أن "سيجال" تتمتع بجودة تصنيع عالية تفوق العديد من السيارات الكهربائية الأمريكية، التي تُباع بثلاثة أضعاف سعرها.

وتؤكد التوقعات أن "سيجال" لن تصل إلى السوق الأمريكية في الوقت القريب، بسبب الرسوم الجمركية المرتفعة المفروضة على السيارات الصينية، والتي تبلغ حاليًا 100% بعد أن كانت 25%.

ومع ذلك، يُحذر نائب رئيس شركة أوتو فوركاست سوليوشنس الأمريكية، سام فيوراني، من أن دخول سيارات بي واي دي إلى الولايات المتحدة مسألة وقت، وأنه على الشركات الأمريكية الاستعداد لمنافسة قوية.

مواصفات سيارة سيجال الصينية

وتعتمد سيارة "سيجال" على بطارية سعة 38.88 كيلوواط ليثيوم أيون بقوة 75 حصان ميكانيكي، وتقبل الشحن المنزلي Type 2 AC، والشحن السريع CCS في غضون 30 دقيقة.

وتُتيح السيارة خماسية المقاعد قطع مسافة تصل إلى 385 كم في ظروف القيادة العادية، وتقل إلى 240 كم بالطرق السريعة في الطقس البارد، بينما تبلغ سرعتها القصوى 130 كم في الساعة.

مميزات سيارة سيجال الصينية

وتتميز "سيجال" بمجموعة من الميزات التي تُعزز جاذبيتها، مثل طولها الكلي 3.780 ملم، وعرضها 1.540 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.715 ملم، وقاعدة عجلاتها 2.500 ملم، ووزنها الإجمالي بأقصى حمولة 2.068 كيلوجرام.

وتُشير الإحصائيات إلى أن بي واي دي نجحت خلال عام واحد، في بيع ما يقرب من ثلاثة ملايين نسخة من "سيجال" داخل الصين وعدد من أسواق العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.