السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شباب النواب يطالب «هيئة ستاد القاهرة» بالرد على ملاحظاته بشأن الموازنة

 الدكتور محمود حسين

الدكتور محمود حسين

محمد ممدوح

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة لديها عدة ملاحظات على أداء هيئة ستاد القاهرة خلال مناقشة مشروعي قانوني الخطة والموازنة للهيئة عن العام الماضي.

وأكد حسين ، خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس، لمناقشة موازنة هيئة ستاد القاهرة، أن أبرز الملاحظات التي رصدتها اللجنة عن العام الماضي، أنه على الرغم من مرور خمس سنوات على صدور القرار الجمهوري عام 2018 بتحويل هيئة ستاد القاهرة من هيئة خدمية إلى هيئة عامة اقتصادية، إلا أن الهيئة كانت تحقق خسائر رغم كل ما تم منحه لها من صلاحيات لتنمية مواردها وتخفيف الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب موجهًا حديثه لمجلس إدارة الهيئة العامة لاستاد القاهرة: السؤال هنا ما هو الوضع الآن؟، هل بدأت الهيئة في استغلال أصولها بالشكل الذي يمكنها من تنمية مواردها وتغطية نفقاتها بالشكل الذي لا يجعلها تعول على ما تخصصه لها الخزانة العامة من اعتمادات مالية.

وواصل حسين حديثه: هل وضعت الهيئة العامة للاستاد استراتيجية بشأن تنمية مواردها والاستغلال الاقتصادي الأمثل لأصولها؟.

يُذكر أن موازنة هيئة ستاد القاهرة للعام المالي الجديد بلغت نحو 131 مليونًا و487 ألف جنيه بزيادة قدرها 17 مليونًا و912 ألف جنيهًا عن اعتمادات العام المالي الماضي.


وبلغت جملة تقديرات الإيرادات المتوقعة للهيئة للعام المالي 2024/2025 نحو 88.000.000 (ثمانية وثمانون مليون جنيه) بزيادة متوقعة بنحو 18.000.000 (ثمانية عشر مليون جنيه) عن اعتمادات إيرادات الهيئة للعام المالي 2023/2024 البالغة نحو 70.000.000 (سبعون مليون جنيه).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.