الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الدواجن في مصر ما بين البورصة وتراخيص السماسرة

الدواجن - أرشيفية

الدواجن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الدواجن، شهدت الأسواق المصرية في الفترة الماضية، ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الدواجن، علي الرغم من تراجعها الطفيف خلال اليومين الماضيين، بسبب اتسام السوق بالتجزئة.

وكان جهاز حماية المنافسة، قد أقام دعوة جنائية ضد 7 من سماسرة قطاع الدواجن، مما أثار تساؤلات كبيرة، ما بين سرعة تنفيذ البورصة، ورغبة العاملين بالقطاع في إنشاء تراخيص للسماسرة العاملين بالقطاع.


من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس غرفة الثروة الداجنة، أن فكرة وجود تراخيص للسماسرة العاملين بالقطاع أمر مهم وحيوي، ولكن لابد أن يسبقه إجراءات محددة.

وفي تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، قال عبد العزيز السيد، إنه قبل استخراج تصاريح للسماسرة العاملين بالقطاع لابد من بدء العمل ببورصة الدواجن، ويتبعها لجنة من وزارة التموين والتنمية المحلية والزراعة لمراقبة عمل البورصة والسماسرة العاملين بالقطاع بشكل طبيعي يكفل الحفاظ علي سعر مناسب للأسواق.

وتحدث رئيس غرفة الثروة الداجنة، عن أن فكرة تحديد سعر للدواجن هو أمر مُخالف للقانون، والأصح أن يُترك  للعرض والطلب، وفق آليات السوق الحر، مضيفًا أن تفعيل بورصة الدواجن يوفر شبكة كاملة للإنتاج الداجن في كل محافظات مصر.

وأصدر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الأسبوع الجاري، قرارًا بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضد 7 من كبار سماسرة دواجن التسمين البيضاء، وذلك لثبوت مخالفتهم أحكام المادة (6/أ) من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005؛ وذلك لاتفاقهم على تحديد سعر بيع كيلو اللحم الحى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search