السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انهيار 60 ألف منزل نتيجة تجدد فيضانات الصينية

أرشيفية-فيضانات الصين

أرشيفية-فيضانات الصين

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، مصرع 33 مواطنًا وإصابة آخرين جراء فيضانات شهدتها العاصمة الصينية بكين مؤخرًا، بين مدنيين ورجال إنقاذ وإغاثة.

وصرح عمدة مدينة بكين شيا لين ماو، أن ما يقرب من 18 مواطنًا مازالوا في تعداد المفقودين جراء ذلك الفيضان، بما في ذلك رجل من رجال الإنقاذ.

وأثرت تلك الكارثة على ما يقرب من 1.29 مليون شخص، بجانب تسببها في انهيار 59 ألف منزلٍ، وألحقت أضرارًا جسيمة لما يقارب من 147 ألف منزل، من المجاورين لمنطقة وقوع الفيضان.

وعلى الصعيد نفسه شهدت ولاية سيتشوان الصينية، اليوم، فيضانات مماثلة لفيضانات بكين، التي وقعت في نفس اليوم، وأسفرت فيضانات منطقة سيتشوان مصرع ما يقرب من 7 أشخاص، جرفتهم السيول نتيجة أمطار غزيرة وقعت في تلك المنطقة أدت لغرقهم.

ويذكر أن الكوارث التي تشهدها الصين هي الأشد منذ 140 عامًا، وفقدت الصين جراء تلك العواصف والفيضانات والكوارث الطبيعية 147 قتيلًا في يوليو الماضي، بجانب انهيار 2300 منزلٍ، كحصيلة للكوارث الطبيعية التي شهدتها البلاد خلال شهر واحد فقط.

ورفعت الحكومة الصينية في وقت سابق، حالة التأهب القصوى في البلاد بعد تزايد الكوارث الطبيعية، وذلك عقب ازدياد وجود الأعاصير التي تسببت في رفع درجات الحرارة بجانب سقوط الأمطار بكثافة غزيرة، وانخفاض مستوى تدفق المياه في الأنهار الرئيسية.

وكانت الحكومة الصينية، استهلت عملية التنظيف الشاملة في بكين والولايات الأخرى التي تضررت، جراء سقوط الأمطار والفيضانات الغزيرة التي شهدتها البلاد.

search