الأحد، 07 يوليو 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضمن الـ5 الكبار، ما لا تعرفه عن شركة مايكروسوفت العالمية

مايكروسوفت

مايكروسوفت

نورهان عبدالعزيز

تعتبر شركة مايكروسوفت من الشركات العالمية التي تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، حيث تعد أكبر مُنتج للبرمجيات في العالم، نظرًا لأنها تطور وتصنع عدد لا نهائي من الأجهزة الحاسوبية.

تأسيس شركة مايكروسوفت العالمية

تأسست مايكروسوفت ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في 4 أبريل 1975 على يد بيل غيتس وبول ألين، فهما مؤسسان الشركة قبل أن تصبح من الشركات المتداولة في أسواق الأسهم.

وتعد مايكروسوفت واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجية في العالم بجانب أمازون وميتا وجوجل وآبل.

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية؟

ويعد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت خامس أغنى رجل في العالم، حيث بلغت ثروته نحو 149 مليار جنيه، حسبما أعلن بلومبرج في 2024.

نظام تشغيل أجهزة مايكروسوفت المختلفة

يعد نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وحزمة البرامج المكتبية ميكروسوفت أوفيس، من أفضل منتجات الشركة منذ إنشائها، بجانب محرك البحث إم إس، حيث تم تحديثه ليكون متعدد اللغات وأُطلق عليه محرك Bing.

يعد ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، حيث عُين في 4 فبراير 2014، خلفًا لـ ستيف بالمر الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مايكروسوفت للسحابة والمشاريع.

ميزة التصفح الآمن على تطبيق جيميل

أضافت شركة مايكروسوفت الأمريكية ميزة التصفح الآمن على تطبيق Gmail الخاص بالبريد الإلكتروني، وتشجع المستفيدين على استخدام تلك الخاصية؛ للحفاظ على الخصوصية، والتصدي لمُحاولات النصب والسرقة كافة، وتظهر هذه الميزة في صندوق الواردات.

ويُمكننا فحص عناوين الـ URL من خلال خاصية التصفح الآمن المُحسن، عن طريق قائمة مُخزنة بالفعل، يتم تنزيلها كل 30 دقيقة، ويكثر استخدامها في العديد من التطبيقات والمتصفحات.

مؤسس شركة مايكروسوفت والذكاء الاصطناعي

كشف بيل غيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، عن الدور المحوري الذي يُحدثه الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، فأوضح أن هذه التقنية بمثابة معلم كفء، يُمكنه تطوير التعليم بشكل كبير.

وأوضح أن روبوتات الدردشة المعتمدة على هذه التقنية، يُمكنها وضع خطة كاملة للنهوض بالتعليم، إضافة إلى تقديم كافة الملاحظات.

وأشار غيتس إلى أن الذكاء الاصطناعي يُمكنه سد فجوة التعليم للفئات الأقل دخلًا، ويتم هذا عن طريق مساعدة المعلمين للقضاء على هذه الفجوة التي تعرقل سير العملية التعليمية، بواسطة استخدام التكنولوجيا الحديثة.

زيادة القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت بفضل الذكاء الاصطناعي

وصلت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى 3.125 تريليون دولار، لتسجل أرباح كبيرة تصل إلى 62 مليار دولار مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، لتأتي على رأس الشركات العالمية.

وازدادت هذه الأرباح بفضل استخدام برامج الذكاء الاصطناعي، فاعتمدت مايكروسوفت على الروبوتات المتطورة لتلخيص الكلمات والمصطلحات المختلفة، فتتمكن روبوتات الدردشة من تلخيص أكثر من 50 ألف كلمة في دقيقة واحدة.

مايكروسوفت تسرح عملائها في بداية 2024

سرحت استغنت مايكروسوفت الأمريكية عدد كبير من عملائها، فوصل عددهم إلى 22 ألف عامل، ويأتي هذا في ظل سيطرة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بيلزارد.

واستحوذت شركة Activision Blizzard على أسهم كبيرة في مايكروسوفت مما أدى إلى وضع خطة جديدة لإعادة هيكلة الشركة، لكنها تعهدت بدفع مبالغ مالية إلى الموظفين تعويضًا عما حدث، حسبما كشف موقع «gizmochina».

وسرحت مايكروسوفت أكثر من 20% من الموظفين العاملين في قسم الألعاب، وعلى الرغم من ذلك التزمت الشركة بتقديم عدد كبير من الألعاب عالية الجودة لجميع عملائها مثل، انديانا جونز Indiana Jones من MachineGames.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.