الإثنين، 01 يوليو 2024

10:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يطالب العالم بالضغط لوقف الحرب في غزة

موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

وداد العربي

القمة العربية في البحرين، قال موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن هذه القمة تنعقد في ظروف بالغة الخطورة والعقيد بالنسبة للعالم العربي والقارة الإفريقية على حد سواء.

وتابع في كلمته: «جميعا نواجه حربا شعواء على الشعب الفلسطيني الصامد، وتزداد المخاطر بتوسيع رقعتها على رفح دون التوقف في المناطق الأخرى من قطاع غزة»، وذلك خلال أولى جلسات القمة العربية التي تنعقد القمة العربية اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأول مرة؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

الاتحاد الإفريقي يندد بالأوضاع في فلسطين

قال موسى فقي إن الاتحاد الإفريقي ندد بشدة وطالب وما زلنا، بوقف الحرب وإعمال الحل السياسي القائم على حل الدولتين.

وتابع: «إن تفعل هذا القرار الدولي الذي يحظى بالدعم الصريح للغالبية العظمى من دول العالم هو السبيل الوحيد إقرار الحقوق  الشعب الفلسطيني  وأمن واستقرار المنطقة برمتها».

وأضاف: «كل تأخير لتفعيل  القرار الحصيف والوحيد هو دعم لمواصلة الكارثة وسفك الدماء لشعب بأكمله»، مناشدا العالم بالضغط الكبير من اجل وقف الحرب وتضخيم الدعم الإنساني.

«فقي» يشيد بالجهود المبذولة في دعم القضية الفلسطينية

وأضاف فقي خلال كلمته في القمة العربية: «نشيد بالجهود المصرية والقطرية ونتمنى لهما التوفيق في هذا الصدد».

وتابع: «إننا في الاتحاد الإفريقي متشبثون بالمبادي الشراكة الإفريقية العربية والروابط الجغرافية والسياسية واشتراك المصير الواحد بيننا، ونعرب عن تقديرنا للجهود المختلفة منها البنك الإسلامي للتنمية والبنك العربي الإفريقي لدفع عجلات التنمية في القارة الإفريقية».

فكي يتطرق للأوضاع في السودان وليبيا والصومال

وعلي صعيد الأوضاع في السودان، قال موسي فكي: «إن الأوضاع في السودان والحرب المدمرة يجب ان تتوقف فورا».

كما تابع في سياق الأزمة في ليبيا: «كما يلزم أن ندعم الاشقاء في ليبيا من اجل المصالحة الوطنية وتوحيد مؤسساتهم والمضي ببلادهم على بر الأمان».

وفي سياق أزمة الإرهاب في الصومال: قال فكي: «أن الوضع في الصومال يحتاج التضامن لتحقيق النصر النهائي ضد لإرهاب وإعادة توحيد البلاد وتعزيز السلم والأمان وإعادة البناء والإعمار».

الاتحاد الإفريقي يسعى لتفعيل الشراكة مع الدول العربية

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي: «اننا على اتم استعداد للعمل المشترك معكم لتحقيق الغايات المنشودة تلك»

وأضاف: «نحن بحاجة للنهوض بشراكتنا في الاستثمار والبينية التحتية والاكتفاء الذاتي والتقنيات الحديثة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.