السبت، 06 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العاهل الأردني: المنطقة تشهد واقعًا أليمًا في ظل حرب بشعة على قطاع غزة

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أيمن عبدالمنعم

القمة العربية، قال الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن، اليوم الخميس، إن العالم العربي يشهد واقعا أليمًا وغير مسبوق، في ظل المأساة التي يعيشها الأهل في قطاع غزة، إثر الحرب البشعة التي وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك.

وأضاف العاهل الأردني خلال القمة العربية في البحرين الـ 33، أن ما يشهده قطاع غزة من تدمير، سيترك نتائج كبرى في الأجيال التي عانت القتل والظلم، وسيحتاج القطاع إلى سنوات، ليستعيد عافيته وما تعرض له لن يمنح المنطقة والعالم الاستقرار، بل سيجلب المزيد من العنف والصراع.

وأضاف الملك عبد الله، أن الحرب عليها أن تتوقف، وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية لينهي صراعًا ممتدًا منذ أكثر من 7 عقود، وأن يمهد الطريق أمام الأبناء والبنات في الأمة العربية الواحدة لمستقبل يخلو الحرب والموت.

وأوضح الملك عبد الله الثاني، أن إحقاق الأمن والسلام في المنطقة، يتطلب منا تكثيف الجهود لمساندة الحكومة الفلسطينية للقيام بمهامها ودعم الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم المشروعة وعلى دولتهم المستقلة على خطوط يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

انطلاق القمة العربية الـ ال 33 في البحرين

وذلك خلال أولى جلسات القمة العربية التي تنعقد القمة العربية اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأول مرة؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

وتناقش القمة هذا العام عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.