السبت، 05 أكتوبر 2024

11:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحق وقتك واعرف الطرق المغلقة والبديلة داخل القاهرة

اللواء احمد هشام الخبير المروري

اللواء احمد هشام الخبير المروري

الزهراء علام

A A

أعلن اللواء أحمد هشام خبير المرور ومساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل الحالة المرورية، صباح يوم الأربعاء، في الشوارع والميادين الرئيسية، ويعرض لكم موقع الجمهور تقرير مفصل عن الحالة المرورية وأماكن الإصلاحات والطرق المغلقة والبديلة لرحلة آمنة.

الحالة المرورية صباحاً بالميادين والطرق الرئيسية

وقال "هشام" إنه تم تعزيز أعلى الكباري وأسفل الأنفاق، بخدمات مرورية مكثفة مدعمة بورش الإصلاح، للتعامل مع أية أعطال مرورية قد تتسبب في كثفات مرورية عالية، وذلك لتسهيل حركة الموظفين للوصول لعملهم سواء داخل القاهرة الكبرى أو القادمين من المحافظات الأخرى، كما تم تعزيز خدمات منع الانتظار في كافة المناطق التجارية الشهيرة بمناسبة الأكازيون الصيفي، وتعزيز كافة الخدمات المرورية وإرشاد قائدي السيارات لساحات الانتظار البديلة .

ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المرور

وذكر الخبير المروري، أن ارتفاع درجات الحرارة، يؤثر سلبياً على الحركة المرورية، وتتسبب في بطء حركة المرور، بالإضافة لزيادة نسبة الأعطال للسيارات خاصة القديمة، مما يسبب بعض الإعاقات المرورية، ويتم التعامل معها فورا من قبل الجهات المروية المعنية في الشارع المصري سواء عن طريق الدفع باليد لجانب الطريق، أو عن طريق الأوناش الموجودة في الميادين الهامة وفي الطرق الرئيسية وأمام كافة الوزرات الخدمية وأيضا المناطق التجارية الشهيرة .

أماكن الكثفات المرورية

أوضح الخبير المروري، أن أماكن الكثافات المرورية، أعلى كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين سواء القادم من أعلى مسجد النور، اتجاه الوسطة المعلقة أو القادم من أعلى كوبري 6 أكتوبر من عبد المنعم رياض، اتجاه غمرة رمسيس، لذلك يفضل استخدام المسطحات الأرضية، سواء بالنسبة للقادم من شرق القاهرة، عليه استخدام طريق صلاح سالم اتجاه ميدان العروبة تجاه كوبري العباسية ومنه لشارع لطفي السيد فمناطق غمرة ثم رمسيس وشارع الجلاء، ويمكن استمرار الرحلة عن طريق مطلع 6 اكتوبر من ميدان عبد المنعم رياض.

من الجهة الأخرى يفضل استخدام منزل كوبري 6 أكتوبر اتجاه شارع رمسيس يميناً شارع عبد الخالق ثروت فمناطق وسط المدينة اتجاه نفق الأزهر بالنسبة للسيارات المتجهة لمحافظة القاهرة حتى يمكن تخفيف الضغط المروري على محور صلاح سالم وأعلى كوبري 6 اكتوبر .

فيما يشهد أعلى الطريق الدائري بعض الكثافات المتحركة حاليا، وأبرزها اتجاه أعلى ميدان الرماية والقادم من نفق زهراء المعادي وأعلى الدائري، ويشهد منزل طريق السويس الصحراوي بعض الكثافات المتحركة، ويفضل استخدام محور المشير محمد علي فهمي .

وتشهد مناطق وسط المدينة حركة مرور طبيعية، حيث يشهد شارع عبد الخالق ثروت بعض الكثافات المتحركة، يتم التعامل معها فوراً من قبل خدمات المرور المعنية بالإضافة لمنع إنتظار صف أول حتى لا يتسبب في أي كثافات مرورية .

بالنسبة لمناطق شارع مصر والسودان وشارع ولي العهد تشهد بعض الكثافات المرورية بالنسبة للقادم من كوبري حدائق القبة لذلك يفضل استخدام كوبري سرايا القبة .

أماكن الإصلاحات والغلق

أشار اللواء أحمد هشام لوجود غلق كلي مستمر بمحور عدلي منصور، في اتجاه القادم فقط من ميدان الحرفيين إتجاه محطة عدلي منصور، تنفيذاً لمشروع الطرق، خاصة بمحور جوزيف تيتو يستمر لمدة 3 أشهر مع تواجد الخدمات المرورية وعلامات إرشادية بنفس الموقع .

غلق كلي بطريق الاوتوستراد في الاتجاهين بداية من سور مطار حلون الحربي، وصولاً لقبل طريق السيد الحر بمناسبة إنشاء وأعمال القطار الكهربائي السريع وسط تواجد كافة الخدمات المرورية لتسهيل حركة السير.

search