الإثنين، 01 يوليو 2024

11:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملك البحرين: القضية الفلسطينية تستلزم موقف عربي موحد لوقف النزيف

الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين

الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين

وداد العربي

القمة العربية في البحرين، قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اليوم الخميس، إن القمة العربية تنعقد وسط ظروف بالغة التعقيد وظروف وتهديدات تمس أمتنا في هويتها وأمنها وسلامتها ووحدة أراضيها.

وتابع الملك حمد: «مع استمرار هذه المخاطر وتزايد المسئولية الملقاة على عاتقنا، وفي ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إنكار لحقوقه المشروعة في الأمن وتحقيق المصير، تزداد حاجتنا لبلورة موقف عربي ودولي مشترك يعتمد طريقة تحاور وتضامن وعاجل لوقف نزف الحروب وإحلال السلام كخيار لا بديل عنه».

وأضاف: «نجتمع اليوم من اجل فلسطين فإننا نؤكد مصلحة الشعب الفلسطيني ترتكز على وحدة صفه كهدف منشود ونؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة».

وفي سياق الاعتراف بالدولة الفلسطينية قال الملك حمد: «قيام الدولة الفلسطينية سيأتي بالخير على الشعوب العربية أجمع».

انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين

جاء ذلك خلال فعاليات القمة العربية التي تعقد اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأول مرة؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

وتناقش القمة هذا العام عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

كما تناقش القمة العربية في دورتها الـ33، الأزمة السودانية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وجزر القمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.عملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.