السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3.8 مليار جنيه، «خطة النواب» توافق على مشروع موازنة هيئة الثروة المعدنية

مجلس النواب - أرشيفية

مجلس النواب - أرشيفية

مصعب فرج

A A

قال ياسر رمضان، رئيس الهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية، إن موارد الهيئة ضعيفة جدا، ومعظم الزيادة الواردة بالموازنة ناتجة إما عن فرق العملة، أو عن طريق الذهب، مشيرا إلى أن إيرادات الهيئة من المفترض أن توازي إيرادات قطاع البترول، وطالب بضرورة تفعيل دور الهيئة بشكل أكبر.


وأشار «رمضان» إلى أن هناك موارد أخرى مثلا لدينا زيادة في عقود المشاركة، التي أصبحت 15% بدلا 10%.. وكذلك إيرادات عقود الخبرة الجيولوجية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب ياسر عمر ، وكيل اللجنة، وردا على سؤال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن ضعف إيرادات الهيئة.

البرلمان يوافق على مشروع موازنة الهيئة العامة للثروة المعدنية 

ووافقت اللجنة على  مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة العامة للثروة المعدنية عن العام المالي 2024/2025 بإجمالي إيرادات 3.8 مليار جنيه، بزيادة تقريبا 1.1 مليار جنيه فيما بلغت المصروفات 360 مليون جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search