السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المسلة القزمة» بالزقازيق تواجه موجة سخرية من رواد «السوشيال ميديا»: «خلة أسنان»

مسلة قزمة، حديث شوارع الزقازيق

مسلة قزمة، حديث شوارع الزقازيق

الزهراء علام

A A

تداول رواد التواصل الاجتماعي، صورة لأحد القطع المعمارية، والتي تعبر عن مسلة فرعونية صغيرة الحجم، حيث واعتبرها الرواد بأنها لا ترتقي لـ «خلة أسنان». على حد تعبيرهم. 

مسلة قزمة، حديث شوارع الزقازيق

شارك أحد الحسابات على منصة «إكس» الصورة من أحد أحياء مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية التي تشتهر بالعديد من المناطق الأثرية، أشهرها منطقة تل بسطا وصان الحجر، لشيء يبدو من ظاهره أنه يتشابه مع شكل المسلة الفرعونية، وعلق عليها: «عمل فني جديد في الزقازيق أن شاء الله يعجب المواطن».

ردود أفعال ساخرة حول المسلة القزمة

انهالت التعليقات الساخرة حول شكل المسلة الصغيرة التي جاءت بطول قصير جدا عن المسلات المعروفة المتواجدة في مدينة الزقازيق، يبدوا عليها الإهمال الشديد حتى أنها متواجدة بمحيط صندوق القمامة.

جاءت بعض التعليقات على المنشور كالتالي: «عديت عليها وشوفتها شيء وحش جدا ومقرف»، منظر لا يسر الصراحة، مسلة فرعونيه من أيام الأسرة السابعة للملك خازوق السابع عشر، هو فين العمل الفني ده حسبي الله بس دي مسلة ازاي، نصب تذكاري لحفيدة إحدى المسلات».

حقيقة العمل الفني الجديد بشوارع الزقازيق 

تشتهر هده المسلة باسم «المسلة القزمة» نظرًا لقصر ارتفاعها، وهي مصنوعة من الجبس الأبيض وضعت فوق مثلث هرمي نصب على قاعدة مستطيلة الشكل، وقلما يخلو محيطها من القمامة المتراكمة حولها.

والحقيقة أن "مسلة القزمة" لا تمثل عملا جديدا في شوارع الزقازيق، بل هي نتاج قديم لأعمال فنية كان المقصود منها إضافة لمسات جمالية على شوارع عاصمة الشرقية تتناسب مع هويتها الأثرية، غير أنها نفذت من مقاولين عادين تحت أشراف المحليات، وكان من المفترض أن يشرف على مثل هذه الأعمال متخصصين وفنانين من خريجي كليه الفنون الجميلة، تحت توجيه أساتذة قسم تجميل الميادين، وهو الأمر الذي أدركته الجهات مؤخرا وبدأت في وضع خطة للتعامل مع الأعمال والتماثيل المشوهة بالمدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search