السبت، 06 يوليو 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف يواصل البنك التجاري الدولي تحقيق النجاح رغم الضغوط؟ «عز العرب» يجيب

هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي

هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي

عبد الرحمن المصري

قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن تحقيق البنك أرباحًا بنسبة 97%، خلال الربع الأول من عام 2024، بمقدار 11.9 مليار جنيه، يعود إلى جهود فريق العمل ببنك CIB مصر، التي تصر دائمًا على التميز، واستغلال الفرص.

وجاءت نتائج أعمال البنك التجاري الدولي في مصر، خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2024، أفضل من توقعات المحللين، والتي قدروها بمبلغ 8.6 مليار جنيه.

البنك التجاري الدولي - CIB مصر

وبرر البنك التجاري الدولي ارتفاع الأرباح إلى زيادة الإيرادات خلال الفترة المذكورة، بنسبة 82%، وبمقدار 21.8 مليون جنيه.

وتطرق «عز العرب» في لقاء مع «السوق العربية»، إلى تفضيله تحويل الأرباح المحققة بالجنيه المصري، إلى العملة الأمريكية؛ لأن جزء من الزيادة في الأرباح يعود إلى تخفيض قيمة العملة، إضافة إلى رفع أسعار الفائدة في مصر مؤخرًا.

وأكد أنه من المنصف النظر إلى النشاط الرئيسي للبنك، دون الظروف الاستثنائية المتعلقة بالتغيرات في العملة وسعر الفائدة.

معايير البنك التجاري الدولي في رصد زيادة الأرباح وحجم النمو

وشدد هشام عز العرب، على رصد الأرباح والنمو خلال الفترة الأخيرة، بالنظر إلى معيارين يضعهما البنك التجاري الدولي نصب أعينه لرصد نشاط الزيادة، وهما كالتالي:

  1. تعديل الأرقام من الجنيه للدولار، بأسعار تاريخ النشر، في فترة الربع الأول من العام الجاري 2024، ومقارنتها بنفس الفترة من 2023، وبهذا المعيار، تبين أن البنك التجاري الدولي حقق أرباحًا بنسبة 29% بالعملة الأمريكية.
     
  2. فيما يخص الإيرادات المستدامة للبنك، حيث أنه مع تحييد رفع سعر الكوريدور، والإيرادات الاستثنائية منك المتاجرة، وتأثير تغييرات سعر الصرف، تبين أن الإيرادات زادت بنسبة 35%.

كيف حقق البنك التجاري الدولي أرباحًا في ظل الضغوط؟

قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن هناك بعض الضوابط الترابطية التي يتبناها البنك ضمن ممارسة نشاطه، فنحن نؤمن في CIB مصر، بمبدأ «تحويل الضغوط الاقتصادية إلى فرص استثمارية»، ووظّفنا المشكلات الاقتصادية التي مرت بها مصر مؤخرًا إلى بيئة تخدم الاقتصاد المصري، ضمن المؤسسات التي تحقق النمو، وذلك من خلال التركيز على الإيجابيات بدلًا عن السلبيات.

وأضاف هشام عز العرب، أن مجموعة الإدارة حدث فيها تغيير منذ عام، حيث تمت الاستعانة في تلك الفترة بجيل جديد، تتراوح أعمارهم بين 30 وحتى 40 سنة، يعملون بروح الفريق الواحد، وعلى قلب رجل واحد، بتوجيهات ودعم من الأجيال السابقة بالبنك، وهو أسلوب إدارة يضفي الكثير من الإيجابية، تترجمها الأرقام النهائية لنتائج الأعمال التي يحققها البنك باستمرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.