السبت، 05 أكتوبر 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إقصاء بلا عودة..

متحدث «فتح» يكشف لـ«الجمهور» تفاصيل المخططات الصهيونية منذ نكبة 48

جمال نزال - المتحدث باسم حركة فتح

جمال نزال - المتحدث باسم حركة فتح

أحمد محمود

A A

أشاد جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، بالجهود المصرية رفيعة المستوى لدعم القضية الفلسطينية منذ نكبة 1948 حتى الآن، دفاعًا عن حقوق الأشقاء وسعيًا لإقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن المخطط الإسرائيلي الأصلي منذ نكبة 1948 كان يفترض إقصاء الشعب الفلسطيني من أرضه بلا عودة، ألا يعود وألا يتحول إلى شعب من الأساس وأن تندثر قضيته ولا يتكون لها تأييد أو تفاهم عالمي.

فشل إسرائيلي 

وأوضح جمال نزال، أن النتائج التي تراها إسرائيل عكس ذلك تماما، إذ إن الثورة الفلسطينية التي أطلقتها حركة فتح عام 1965 أسست فيما بعد لما سمي القضية الفلسطينية، وهو مطلب عالمي وفلسطيني معرف أساسه المناداة بالاستقلال الفلسطيني وحق العودة هو الحق الفلسطيني.

وتابع: «ظنت إسرائيل أن نفوذها في العالم كفيل لتحقيق نسيان الأجيال لهذه القضية، وأن يعجز الفلسطينيين كشعب عن المطالبة بها ولكن النتيجة التي تراها إسرائيل عكس ما تمنت».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search