السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«زراعة النواب» توافق على موازنة جهاز تنمية البحيرات بزيادة 61 مليون جنيه

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

A A

وافقت  لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع الموازنة العامة لجهاز تنمية وحماية البحيرات للعام المالي الجديد، بقيمة 85 مليون جنيه، مقارنة ب 24 مليون جنيه للعام المالي الحالي بزيادة 61 مليون جنيه.

زيادة الإنتاج وتخفيض أسعار الأسماك في الأسواق

قال النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، نسعى لزيادة الإنتاج وتخفيض أسعار الأسماك في الأسواق، ونضع آمال كبيرة علي جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية في ذلك الأمر.

واستعرض اللواء الحسيني فرحات، رئيس جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية، جهود الجهاز خلال الفترة الماضية، مشيرا إلي أن الجهاز كان يعنى من عجز يصل إلى 129 مليون جنيه، وكان أمام الجهاز تحديات كبيرة وتم وضع خطة لتقليل العجز.

ارتفاع أسعار  الأسماك هو تكلفة الإنتاج

وأوضح، أن السبب في ارتفاع أسعار  الأسماك هو تكلفة الإنتاج وفي مقدمتها مشكلة الأعلاف و استهلاك الكهرباء والضرائب، التي يتحملها أصحاب المزارع، مضيفا هناك مؤشرات إيجابية في زيادة الإنتاج، حيث تضاعف حجم الإنتاج في بحيرة ناصر، ليصل إلى 56 ألف طن بعدما كانت 28 ألف طن، مشيرا  إلي حاجة الجهاز للاستعانة من بعض الخبرات.

 قرار وقف الصيد في البحر الأحمر لمدة خمس سنوات

وآثار النائب هشام الحصري، تأثير قرار وقف الصيد، في البحر الأحمر لمدة خمس سنوات، علي حجم الإنتاج والصيادين، وعقب رئيس الجهاز، بالفعل تواصلنا مع محافظ البحر الأحمر ومحافظ جنوب سيناء، ليتم تعديل القرار و الالتزام بمناطق الصيد، كنا تم التواصل مع الصيادين، معلنا سيتم حل الأمر قريبا. 

تخفيض الأسعار وتوافر الأسماك بزيادة حجم الإنتاج

وعقب النائب هشام الحصري، هدفنا تخفيض الأسعار وتوافر الأسماك بزيادة حجم الإنتاج، وقال اللواء الحسيني فرحات، أن العام المقبل سيكون أفضل بكثير  في موارد الجهاز وفي حجم الإنتاج والأسعار.

وعقب المستشار علي ميدان، ممثل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أن الجهاز يدرس أي طلبات من جهات الدولة بتوفير أي طلبات تعيين لسد العجز فيها.

ضعف الإنتاج من بحيرة ناصر

فيما أثار النائب جابر أبو خليل، ضعف الإنتاج من بحيرة ناصر، بسبب استمرار بعض المخالفات، المثبتة في محاضر رسمية، داعيا لتنظيم زيارة علي أرض الواقع لبحث المشكلات.

وعقب النائب هشام الحصري، بأن اللجنة سبق وأوصت بعدد من التوصيات بشأن بحيرة ناصر خلال زيارة ميدانية للجنة، مطالبا رد من الجهاز علي التوصيات، مع دعوة أعضاء مجلس النواب خلال زيارات رئيس الجهاز لتفقد البحيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search