السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل خروج مستشفى يوسف النجار عن الخدمة في رفح الفلسطينية

 مستشفى يوسف النجار - أرشيفية

مستشفى يوسف النجار - أرشيفية

أحمد محمود

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، كشف الدكتور مروان الهمص مدير مستشفى يوسف النجار، عن تفاصيل خروج المستشفى في مدينة رفح الفلسطينية عن الخدمة.

وقال مروان الهمص مدير مستشفى يوسف النجار، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن مستشفى الشهيد محمد يوسف النجار خرجت عن الخدمة لأنها في منطقة القتال الشرس في رفح والمنطقة الحمراء، ولا يمكن لأي بشر الوصول إليها أو الخروج منها، وتم إخلاء المستشفى في ثالث يوم للمعركة، وبعض الإصابات قد لا يتواجد لها علاج داخل المستشفى.

وبشأن إغلاق معبر رفح والتعامل مع الحالات، ذكر مروان الهمص، أن هناك 13 ألفًا كانوا ينتظرون العلاج للخارج والخروج والأعداد الآن تضاعفت بسبب الإغلاق وتزايد الإصابات وتزايد المضاعفات من الأمراض خاصة مرضى القلب لم نجد لهم متسعا في عمل قسطرة قلبية أو ما شابه ذلك وكذلك أمراض الفشل الكلوى بعد إغلاق الأقسام في مدينة رفح بجانب مرضى السرطان الذين ليس لديهم علاج ولا أي نوع من أنواع للعلاج سواء كيماوى أو بيولوجي أو اشعاعى.

وتابع«الهمص»: «ليس لنا سوى الله يفرج همنا وتقف الأمة العربية والإسلامية والإنسانية معنا لوقف هذه الحرب الشنيعة التي ترتكب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني».

«أبو الغيط» و«جوتيريش» يبحثان مستجدات الأوضاع في قطاع غزة

وفى وقت سابق من اليوم، بحث الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، على هامش القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية «المنامة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search