الخميس، 04 يوليو 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على هامش القمة العربية

«أبو الغيط» و«جوتيريش» يبحثان مستجدات الأوضاع في قطاع غزة

أحمد أبو الغيط و أنطونيو جوتيريش

أحمد أبو الغيط و أنطونيو جوتيريش

مارسيل أيمن

القمة العربية في البحرين، بحث  الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وذلك اليوم الخميس، على هامش القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية «المنامة». 

وعلق «أبو الغيط» على حسابه الرسمي على منصة إكس عقب لقائه مع أنطونيو جوتيريش قائلًا: إن الحديث دار حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وآثاره المدمرة علي الشعب وتقوية دور الاونروا خصوصاً بعد ادراك الجميع لمدي اهمية هذا الدور وجدية الوكالة في الاضطلاع به  وأهمية تعزيز مواردها، ومستقبل تجسيد حل الدولتين.

وأضاف:«توافقنا كذلك حول خطورة الوضع في السودان وضرورة العمل سوياً من أجل وقف الحرب الدائرة والحفاظ على تماسك الدولة ووحدة أراضيها ومساعدة الشعب السوداني على تجاوز تلك المحنة الصعبة».

فعاليات القمة العربية في البحرين 2024 تنطلق الآن

وجاء ذلك على هامش القمة العربية في البحرين، والتي بدأت فعالياتها في العاصمة البحرينية المنامة، منذ قليل، بحضور قادة وزعماء الدول العربية، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تشهد القمة حضور استثنائي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وانطلقت الفعاليات بعد اكتمال وصول رؤساء الدول والوفود المشاركة في القمة العربية الـ33 المنعقدة في العاصمة البحرينية «المنامة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.