السبت، 05 أكتوبر 2024

09:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل السنة الإضافية لنظام الثانوية العامة الجديد

وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

مصعب فرج

A A

كشف أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الدكتور مصطفى رفعت، تفاصيل إضافة السنة التأسيسية التمهيدية، وأنها ما زالت مقترح يجرى دراسته، وفي حالة الموافقة عليه يتطلب إلى إجراءات تشريعية وقانونية لحماية المقترح، ومن ثم عرضه على المجالس النيابية.
وأضاف «رفعت» في تصريحات صحفية، أن المقترح مازال في طوره الأول، وهناك إجراءات تكميلية للمقترح حتى يتم تنفيذه، منها إحالته إلى الجهات المختصة، لإبداء الرأي فيه.
وتابع أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن هناك عدد من دول العالم تعمل بهذه الفكرة بإضافة سنة تمهيدية، وفيها يقوم الطلاب بدراسة عدد من المواد والتخصصات لتحديد المسار التعليمي للطالب.
ومن المتوقع أن تكون السنة التمهيدية اختيارية للطالب ويحق له الالتحاق به من عدمه، وأن المقترح سيعمل عليه عدد من أساتذة الجامعات والمختصين لصياغة الشكل النهائي لها.
يذكر أن، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي، أثار الجدل أمس خلال جلسة مناقشة ميزانية العام الجديد بمجلس النواب المصري، بشأن مقترح ما بعد الثانوية العامة بعمل سنة تأسيسية «تمهيدية» قبل الالتحاق بالجامعة واختيار التخصص وفق قدراته، جدلا بين الطلاب وأولياء الأمور حول آلياته واشتراطاته والكليات التي سيتم التطبيق بها، فضلا عن موعد تطبيق المشروع، وهو ما أجابت عنه مصادر مختلفة في المجلس الأعلى للجامعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search