السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة بدر تختتم مهرجان الأفلام القصيرة وتكرم أبرز المشاركين به (صور)

الدكتور أشرف الشيحي أثناء تكريم الفنانين

الدكتور أشرف الشيحي أثناء تكريم الفنانين

مصعب فرج

A A

شهد الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر اليوم فعاليات اختتام مهرجان الأفلام القصيرة لمشاريع التخرج الطلابية، في نسخته الأولي، والذي جاء تحت عنوان «مهرجان الفنان الراحل صلاح السعدني»، وبذلك يعد المهرجان هو الأول من نوعه للاهتمام بمشاريع التخرج والطلاب.

وحضر المهرجان الدكتور فوزي الشامي عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية، والمخرج الأستاذ هاني لاشين، والسيناريست الدكتورة ثناء هاشم، والأستاذ أيمن أبو المكارم مدير التصوير، والفنان مفيد عاشور والأستاذ سامر الجمال مهندس الديكور، والمهندس عدلي توما، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن ومجموعة من مديرين التصوير.

وكرّمت لجنة التحكيم برئاسة الأستاذ هاني لاشين الأعمال الفنية الفائزة بمهرجان الأفلام القصيرة، وكانت كالتالي: فيلم سلامة الشوف للمخرجة شيماء طافش المعهد العالي للسينما، وفيلم ورد للمخرج أسامة الغزاو المعهد العالي للسينما، وفيلم الشهيد الحي للمخرجة خلود شعبان الجامعة الكندية بالقاهرة.

كما تم تكريم فيلم ثلاث قصص من غزة للمخرج محمد خميس، بينما جاءت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفريق عمل فيلم تطبيش للمخرجة رولا أشرف الجامعة الكندية بالقاهرة.

لبنى ونس تحصد جائزة أفضل تمثيل في مهرجان جامعة بدر

فيما ذهبت جائزة أفضل تمثيل وقيمتها خمسة آلاف جنيه إلى الفنانة لبنى ونس عن دورها في فيلم «أوضتين وصالة»، وحصل مدير التصوير محمود سلامة والمخرج عامر أبو حسيبة على جائزة أفضل تصوير الفيلم الوثائقي توشريت.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو الى فيلم سرقة منتصف الليل - للسيناريست والمخرجة رغدة كرم، وحصل على جائزة أفضل مخرج إلى المخرج عبد الله جاد ، عن فيلم (16 مللي) - المعهد العالي للسينما، وحصل المخرج مازن فوزي عن فيلم البديل جامعة بدر بالقاهرة على جائزة أفضل فيلم.

ومن جهته، أشاد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة بجهود الكلية وفريق العمل القائم على المهرجان واعدا الحضور باستمرار المهرجان في السنوات القادمة، والانتقال إلى المسرح الكبير والذي اقترب من الانتهاء من عمليات التشطيب الخاصة به، مؤكدا على دعم الفن وتوصيل رسائله إلى المجتمع وربط المواهب بالعلم لتكتمل البيئة الإبداعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search