الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الناتو»: أوكرانيا ستحظى بدعم الحلفاء يوميًا

روب باور

روب باور

أيمن عبدالمنعم

A A

قال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو،  اليوم الخميس، إن أوكرانيا أثبتت للعالم قدرتها على تحقيق نجاح غير مسبوق في ساحة المعركة، مضيفًا، أن الأوكرانيين يمكنهم فعل كل شيء داخل أرض المعركة، لكن يحتاجون فقط إلى دعم حلفائها هنا في «الناتو».

وأضاف «باور» خلال جلسة «الناتو» على مستوى لجنة رؤساء الأركان، أن الوقت في أوكرانيا لا يقاس بالساعات أو الأيام أو الأسابيع أو الشهور، وإنما يقاس بحياة الإنسان التي يمكن إنقاذها، مضيفًا، أنه في دول الناتو الأسبوع هو أسبوع، وإنما في أوكرانيا الأسبوع هو أم أو أب أو طفل أو صديق أو حبيب ضائع إلى الأبد.

وأوضح رئيس اللجنة العسكرية في حلف الناتو، أن كييف ستحظى بدعم الحلفاء كل يوم، مضيفًا، أنه كما قال الأمين العام للحلف، فإنه لم يفت الأوان بعد لكي تنتصر أوكرانيا في تلك الحرب، لأنها حريتها ولا يجوز لها أن تموت، مضيفًا، أنه لو اضطر الحلفاء إلى الاختيار بين تحقيق أهداف حلف الناتو، أو دعم أوكرانيا، فإنهم يجب أن يدعموا أكرانيا.

وأكد روب باور، أن العالم يقف في الوقت الحالي في مفترق طرق تاريخي، ليس فقط بين الديمقراطية والاستبداد، بل ويتعلق الأمر أيضًا وبصورة واضحة بالإفلات من العقاب، أو المساءلة.

وأضاف، أن حلف الناتو سيناقش خلال اجتماعه اليوم، آلية وضع المزيد من قوات الناتو على درجة أعلى من الاستعداد، بناء القدرات الاقتصادية وتطوريها، تكييف هياكل القيادة والسيطرة التابعة لحلف الناتو، إلى جانب، تدريبات الدفاع الجماعي والتدريب ضد الخطط الجديدة المستخدمة في الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search