الخميس، 04 يوليو 2024

01:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بـ«خارجية النواب»: مصر تشارك بالقمة العربية لتوحيد الصف ومواجهة تحديات المنطقة (خاص)

النائبة غادة عجمي

النائبة غادة عجمي

تسنيم جمال

قالت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس في القمة العربية الـ 33 تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد الموقف والصف، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

وأضافت «عجمي» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن القمة العربية الـ 33 تتناول الأوضاع في عدد من الدولة العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن انعقاد القمة يأتي في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

انطلاق القمة العربية بالبحرين اليوم

وتنطلق اليوم، أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين بمملكة البحرين، حيث يجتمع القادة العرب، لمناقشة عدد من الملفات الهامة المتعلقة بالقضايا والملفات الراهنة، فضلا عن سبل تعزيز العمل العربي المشترك.

وتأتي هذه القمة ضمن ظروف استثنائية، يتضمن مشروع جدول الأعمال المطروح على مائدة مباحثات الزعماء العرب، عددا من البنود الرئيسية التي تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية، ومجالات التعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية.

كما تأتي قمة البحرين، في إطار سعي قادة دول المنطقة إلى تصفير المشاكل، وحل الأزمات الداخلية ابتداء من القضية الفلسطينية، مروراً بالملف السوري، والأزمة السودانية، وبقية الملفات كاليمن وليبيا ولبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.