الخميس، 11 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطار العريش يواصل استقبال شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مطار العريش

مطار العريش

محمد ممدوح

واصل مطار العريش، استقبال الطائرات المحملة بشحنات المساعدات لسكان قطاع غزة، التي تأتي من بعض الدول الداعمة للشعب الفلسطيني، ومن المقرر تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى القطاع. 

وأوضح بيان حركة استقبال الطائرات، أن مطار العريش استقبل طائرة سعودية محملة بمواد غذائية تقدر بـ 8.346 طن تابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة  قادمة  من باكستان محمل عليها  53 طن مواد إغاثة مقدمة من منظمة المساعدات الإنسانية الألمانية ومجلس اللجوء النرويجي.

وسبقها وصول طائرتي مساعدات من  الإمارات محملة بـ 52 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية  والإغاثية  من الهلال الأحمر الإماراتي، وطائرة قادمة  من بلجيكا تحمل 47 طن مواد إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، وطائرة  قادمة من الكويت محمل عليها مواد غذائية تقدر بحوالي 22 طن.

18 ألف طن مساعدات منذ بداية حرب غزة  

وتشير بيانات حركة استقبال طائرات المساعدات والوفود لغزة، إلى أنه منذ 12 أكتوبر الماضي، استقبل المطار نحو  768 طائرة حملت أكثر من 18 ألف طن.

بينها 627 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و141 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا على مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.