السبت، 06 يوليو 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يدخل الخدمة خلال ساعات، الانتهاء من تثبيت الرصيف الأمريكي المؤقت على شاطئ غزة

الرصيف البحري في شاطئ غزة

الرصيف البحري في شاطئ غزة

مارسيل أيمن

أفادت القيادة المركزية الأمريكية بالانتهاء من تثبيت الرصيف العائم المؤقت على شاطئ قطاع غزة، في إطار مهمة توصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

وأضافت في بيان لها اليوم الخميس، أن الرصيف يبدأ في استقبال شحنات المساعدات الإنسانية خلال أيام، على أن تتولى الأمم المتحدة مهمة توزيعها في قطاع غزة.

بدء عملية سحب الميناء المؤقت باتجاه قطاع غزة

وفي هذا السياق، أوضح ثلاثة مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة بدأت في عملية تحريك الرصيف العائم، الذي يعمل على إيصال المساعدات الإنسانية نحو قطاع غزة.

وأضاف المسؤولون لشبكة «إن بي سي»، أمس الأربعاء، أن الجيش الأمريكي بدأ في سحب نظام الرصيف البحري من ميناء أشدود الإسرائيلي، على بعد حوالي 20 ميلًا شمال قطاع غزة، موضحين أن تسليم المواد الغذائية والمساعدات الأخرى يمكن أن يبدأ خلال أول 24 إلى 48 ساعة بعد تثبيت وتركيب الميناء.

وأضاف أنه سيتم إرساء نظام الرصيف على بعد من 3 إلى 5 أميال قبالة الساحل، وأنه سيتم نقل المواد الغذائية والمساعدات الأخرى من الرصيف إلى جسر على شاطئ غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.