الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المستقلين الجدد»: ثبات موقف مصر له أثر كبير في توحيد الصف العربي

الدكتور هشام عناني رئيس المستقلين الجدد

الدكتور هشام عناني رئيس المستقلين الجدد

مصعب فرج

A A

أكد حزب المستقلين الجدد، أن مشاركة مصر في القمة العربية المزمع عقدها في المنامة، سيعطي زخمًا كبيرًا للقمة، وما سيطرح من موضوعات، وعلى رأسها الحرب على غزة، ووقف ما يرتكب من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، في بيان، أن مشاركة الرئيس السيسي هو استكمال لما بدأته مصر منذ بداية الحرب على غزة من محاولات حثيثة لوقف الحرب بكل الطرق الدبلوماسية والقانونية.

وأضاف «عناني»، أن تلك المشاركة تأتي في ظل تعثر الوصول إلى هدنة والعملية العسكرية في رفح، وهو الأمر الذي تصاعدت معه خطوات الدولة المصرية، بصفتها المسؤول الرئيسي عن هذا الملف ليس أمام العرب بل أمام العالم كله منذ بداية الأزمة.

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن هذه المشاركة وما سبقها من لقاءت ثنائية بين الرئيس السيسي والعديد من الزعماء العرب مهدت الطريق لهذه القمة نحو محاولة اتخاذ مواقف من شأنها الضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف الحرب.

وأكد الحزب، أن ثبات الموقف المصري برفض تصفية القضية سيكون له الأثر الأكبر في توحد الصف العربي في العمل على الانتصار لشرعية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، والوقف الفوري لما يرتكب من جرائم في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search