السبت، 06 يوليو 2024

04:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو يرد على جالانت: القضاء على حماس هدف أساسي (فيديو)

نتنياهو وجالانت

نتنياهو وجالانت

أسامة إبراهيم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن أي محاولة لتشكيل بديل لحركة حماس في حكم قطاع غزة، يجب أن تتضمن القضاء على الحركة أولاً، ودعا إلى التحرك نحو تحقيق هذا الهدف "بدون تهاون".

معارضة مفتوحة من يوآف جالانت

أدلى نتنياهو بهذه التصريحات في بيان فيديو نُشر عبر الإنترنت بعد معارضة مفتوحة من وزير الدفاع يوآف جالانت، الذي اتهم الحكومة بتجنب مناقشة جادة لمقترح بتشكيل إدارة فلسطينية بدون حماس بعد انتهاء الحرب.

جالانت يعلن أنه لن يوافق على حكم إسرائيلي عسكري في غزة

أعلن جالانت أنه لن يوافق على حكم إسرائيلي عسكري في غزة بعد هزيمة حماس، ودعا نتنياهو إلى تقديم تصريح بأن إسرائيل لن تفرض سيطرتها على غزة بعد هزيمة حماس.

الحفاظ على وجود أمني لإسرائيل في غزة

وأضاف جالانت أن الحفاظ على وجود أمني لإسرائيل في غزة بعد الحرب، سيؤدي إلى "خسائر غير ضرورية في حياة الإسرائيليين"، مشيراً إلى طلبه تشكيل هيئة حكم بديلة لحماس دون أن يحصل على رد.

كما أشار جالانت إلى أنه قريباً سيتعين اتخاذ قرار بشأن كيفية إعادة الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال، سواء عبر اتفاق أو بعمل عسكري.

تصريحات غالانت بعد ساعات من خطاب لنتنياهو 

جاءت تصريحات جالانت بعد ساعات من خطاب لنتنياهو أكد فيه أنه لا جدوى من الحديث عن ترتيبات اليوم التالي للحرب، طالما بقيت حماس في السلطة في غزة، مشيراً إلى أنه حتى يتضح أن حماس لا تفرض سيطرتها العسكرية في غزة، فلن يكون أي طرف مستعداً للقبول بالحكم المدني هناك خوفاً على سلامته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.